اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«وكيل عربية النواب» يشيد بفكرة انشاء صندوق للاستثمار في التعليم

أكد النائب أحمد فؤاد اباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أهمية وجود الصندوق القومي للاستثمار في التعليم ليكون له دوره في المشاركة في التنمية مشيرا الى ان الفكرة في حد ذاتها عبقرية وناشد الجميع بالمشاركة فيه باعتباره واحدا من اهم المشروعات الاجتماعية الكبرى في مجال استثمار الثروة البشرية.

وأشاد "أباظة" في بيان له اصدره اليوم بتوقيع بروتوكول وزارات الأوقاف والتعليم والتنمية الإدارية والاقتصادية وتأكيد الحكومة بان إطلاق الصندوق لا يعنى تخلى الدولة عن دورها بل فتح باب لمشاركة مجتمعية للقطاع الخاص والمجتمع المدني ووضع رؤيتهم في تمويل التنمية.

ووجه النائب احمد فؤاد اباظة التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف باعتبار ان وزارة الاوقاف ومن خلال نجاحها الكبير وغير المسبوق في تاريخ مصر في زيادة وتنمية الموارد الذاتية لها اصبحت من اهم الوزارات التي تساهم في هذه المشروعات المهمة وهو ما يتمشى مع الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي وإعطاء اولوية قصوى لبناء شخصية الانسان المصري.

وقال ان وزارة الاوقاف تستحق الاشادة باعتبارها ليس فقط من أهم المشاركين في هذا الصندوق وانما صاحبة العديد من المبادرات الاجتماعية والانسانية الناجحة والتي لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من الرأي العام المصري بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية.

وأعرب النائب احمد فؤاد اباظة عن امله في ان يكون لهذا الصندوق دوره في مواجهة المشكلات التي يعانى منها التعليم خاصة العجز الصارخ في المعلمين والكثافة داخل الفصول المدرسية خاصة في المناطق النائبة مقترحا ان يكون لهذا الصندوق رؤى واستراتيجيات جديدة لتطوير وتحديث التعليم في مصر وربط التعليم باحتياجات سوق العمل وتطوير التعليم الفني للحد من البطالة.

اقرأ أيضا وكيل «عربية النواب»: ليبيا ستكون مقبرة لغزاة اردوغان  وكيل عربية النواب: رسالة الأمين العام للأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم تاريخية وكيل عربية النواب: غادة والي مكسب كبير في موقعها الأممي