اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

3 تصريحات هامة للرئيس السيسي في افتتاح مشروعات الانتاج الحيواني بالفيوم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددًا من المشروعات الخاصة بالإنتاج الحيواني بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار تنفيذ خطة المشروعات القومية التي تستعد مصر لتنفيذها للنهوض بالاقتصاد الوطني في أسرع وقت.

وخلال الافتتاح الذي حضره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة رسائل للمصريين جددت الأمل فيهم، وفي السطور التالية يستعرض "الوكالة نيوز" هذه الرسائل.

- عودة بحيرة هرون

أكد السيسي خلال افتتاح مشروعات الفيوم أن مصر بالوضع القائم يمكن أن تخسر بحيرة هارون وهذا لن يحدث لأن الدولة معنية باستعادة كل البحيرات سواء التي تقع داخلها مثل بحيرة ناصر أو التي تطل على البحر المتوسط.

وأوضح أن إعادة البحيرات للإنتاج سيكون له ثمار جيدة على مصر وخلال الفترة القليلة المقبلة ستعمل مصانع لتقليل كثافة ملوحة البحيرات حتى تعود للعمل.

https://youtu.be/Ie1CD28hEco

- مزارع الإنتاج الحيواني

وخلال حديث الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة الجديد حول خطة تأهيل 51 مزرعة خاصة بالإنتاج الحيواني، علق الرئيس على ذلك، مؤكدًا على ضرورة معرفة أسباب رفع هذه الكم من المزارع من الخدمة لحل الأزمة وضمان عودتهم بشكل نهائي واستعدادهم لضخم الانتاج بالسوق.

وأضاف: "مستعدين نعمل كده وندبر الأموال المطلوبة لده إذا كان هيعمل نقلة حقيقية ومع أي حد مخلص يقدر يحل المسألة، لكن القضية تانية إدارة وثقافة تشكلت على مدى سنين طويلة جدًا، إن المال العام مُباح".

وتابع الرئيس حديثه إلى الوزير الجديد: "تلاقي القطاع الخاص عامل مزرعة ينجح فيها ويكبر، وإحنا حاجتنا مبيحصلش كده بالعكس، تتآكل سنة بعد سنة، عايز أقولك بما إنك لسه متولي المسؤولية، القضية في بلدنا للحكومة والإدارة للمنشآت دي، هل تستطيع تتابع الـ51 مزرعة كل يوم، لو قولت آه هقولك هتنجح، قولتلي لأ المنظومة مش كده، لو عندك القدرة دي في ظل ثقافة الأداء الحالي، محتاج تشوف حل في إدارة الشغل ترفع كفاءة المزرعة وبعدين، لازم تبقى مطمن إن العمل يدار بكفاءة تضمن النجاح، النجاح مش فلوس أبدًا لكن نجاح في تحقيق الهدف وتوفير المنتج بأسعار مناسبة".

- الحفاظ على مسار الدولة

وأوضح الرئيس خلال الافتتاح، أن القوات المسلحة لديها مهمة وهى الحفاظ على المسار الدستوري وديمقراطية الدولة وعدم سقوطها.

وتابع: "القوات المسلحة بنص الدستور مسئولة في الحفاظ على الدولة المدنية في مصر.. ويمكن كتير من الناس مش تأخد بالها من الحكاية دي.. وبسجل تقديري للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان من أجل منح القوات المسلحة مسئولية الحفاظ على الدولة من السقوط في الدستور سواء احنا موجودين أو مش موجودين في الدستور المصري.. وأن القوات المسلحة تحافظ على الدولة وتمنع سقوطها مرة أخرى".

https://youtu.be/Gx55OlYXohI

نور محمد

اقرأ أيضا

بالصور .. اضخم حمله لتأييد السيسي بشوارع وميادين القاهرة .. يطلقها حزب الحركة الوطنية قبل ساعات من مؤتمره السنوي

برلماني: احتفاء السيسي بأصحاب الهمم يؤكد اهتمامه لتعزيز مكتسباتهم ودمجهم مجتمعيًا