اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء الإيطالي هاتفيا قضية مقتل ريجيني

1
1

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، بأن الاتصال شهد استعراض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا.

حيث أكد الرئيس علي ثوابت الموقف مصر الداعم لاستقرار وأمن ليبيا، وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة جهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تمثل تهديدًا ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط، مع رفض كل التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإيطالي سعي بلاده لحل الوضع الراهن وتسوية الأزمة الليبية، التي تمثل تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها، وذلك بهدف عودة الاستقرار إلى ليبيا وتمكينها من استعادة قوة وفاعلية مؤسساتها، حيث تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، حيث أكد الجانبان الحرص على تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأعربا عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين.

كما تطرق الاتصال إلى التعاون المشترك بين الجانبين بشأن التحقيقات الجارية في مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، حيث جدد السيد الرئيس التأكيد علي استمرار الجهود للكشف عن ملابسات القضية للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

اقرأ أيضا السيسي يهنئ بابا الفاتيكان بعيد الميلاد رئيس الحركة الوطنية: نبعث اليوم برقية تأييد للرئيس السيسي في مؤتمر الحزب السنوي 3 تصريحات هامة للرئيس السيسي في افتتاح مشروعات الانتاج الحيواني بالفيوم