ترند و سيو

بعد تصدره التريند.. كل المعلومات المتاحة عن الـ Boxing Day

تصدر الـ Boxing Day مؤشر البحث “جوجل”، وذلك بعد احتفال الملكة إليزابيث الثانية به، مثلها مثل بعض البلاد الآخرى، مثل ألمانيا، هولندا، بولندا، المجر، رومانيا، جمهورية التشيك والدول الاسكندنافية.

ويعد الـ Boxing Day يومًا مميزًا للتسوق لأنه عطلة رسمية في الدول الأوروبية ويلي عيد الميلاد المجيد، وعلى مستوى الملكة إليزابيث فهي تطلب فيه أشياء خاصة عن بقية أيام العام، مثل وجبة إفطار خاصة تشمل الطبق “الأنجلو – الهندى” التقليدى المصنوع من السمك والأرز والبيض المسلوق.

ويعتبر الـ Boxing Day يومًا أطلقته المملكة المتحدة وكان جزءًا من الإمبراطورية البريطانية ويتم الاحتفال به حتى اليوم، وتحصل فيه البنوك والمصالح الحكومية على عطلة رسمية.

يعود أصل الـ Boxing Day إلى القرن السابع عشر ويرمز إلى هدية أو مكافأة مقدمة في عيد الميلاد، وهو يوم مميز للخادمين لأنهم من يعملون لديهم يمنحونهم صندوقًا مليئًا بهدايا عيد الميلاد كنوع من المكافآت.

وأطلقت كل دولة الـ Boxing Day وفقًا لحساباتها الخاصة، فعلي مستوى المملكة المتحدة، فالـ Boxing Day أطلق للمرة الأولى عام 1871، أما في اسكتلندا فتم الاحتفال للمرة الأولى عام 1974 وكان بإعلان ملكي.

واحتفلت إيرلندا عام 1871 بالـ Boxing Day، أما في هونج كونج فتم الاحتفال عام 1997، وفي بعض البلاد يتم منح الموظفين نصف المرتب خلال هذا اليوم كنوع من الاحتفال والتقدير.

ويعد الـ Boxing Day شبيه بيوم الجمعة السوداء وتقوم فيه المحلات التجارية بعمل تخفيضات كبيرة في الأسعار إلا أن ذلك يحقق عائدًا جيدًا لأصحابها، ووصلت حجم المشتريين في المملكة المتحدة في عام 2009 بهذا اليوم إلى 12 مليون متسوق، وذلك بزيادة وصلت إلى 20% مقارنة بالعام الماضي.

وخلال الـ Boxing Day، يفتح التجار محلاتهم منذ الخامسة فجرًا ويقدمون عروضًا مجزيًا للمتسوقين، وتظهر الطوابير الطويلة أمام المحلات خاصة التي تبيع الأجهزة الإلكترونية.

وغالبًا ما تقوم وسائل الإعلام بتغطية أحداث الـ Boxing Day بسبب الزحام الذي يضرب الشوارع خلاله.

وأثناء الـ Boxing Day، تقوم عدة دول بعرض برامج لجميع بطولات الدوري لكرة القدم في إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإنجليزي الممتاز، لمنح المواطنين يومًا مميزًا في المنزل.

نور محمد

زر الذهاب إلى الأعلى