اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«تعليم النواب»: مستشفى «طب المسنين» تخدم 6.7% من عدد السكان

أكد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، أهمية مستشفى الشهيد أحمد شوقي المختصة بطب المسنين، كأول مستشفى على مستوى الشرق الأوسط يتم تخصيصها لطب المسنين وتطبيق هذا التخصص الطبي النادر وفقا للمعايير العالمية.

وأوضح أن المستشفى يخدم قطاعًا مهم من المواطنين بعد أن وصلت نسبتهم في تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى 6 ملايين و410 آلاف مواطن وفقًا لتعداد عام 2017، فنسبة كبار السن تمثل 6.7% من عدد السكان، مع توقعات بزيادة عدد المسنين إلى 11% من إجمالي عدد السكان بحلول عام 2031.

وأضاف أنه نظرًا لتعدد الأمراض التي تلاحقهم في هذه المرحلة العمرية أصبح طب المسنين والأعمار واحدًا من تخصصات الطب النادر، مؤكدًا أن المستشفى تخضع لفكر تطوري ليس فقط في التنفيذ والبناء، بل يستمر من خلال أقسام التدريب، التي تمنح كورسات لمصريين وأجانب في هذا الطب، وكورسات يمكن لأى حامل مؤهل متوسط أو غيره التقدم لها، للحصول على مدار 3 شهور، لكورس يؤهله لأن يكون جليس لمسن، يعرف كيف يتعامل معه، دون أن يتدخل في المنظومة الطبية لعلاجه.

اقرأ أيضا «تعليم النواب»: الاستثمارات الأجنبية مفتاح التنمية الاقتصادية «تعليم النواب»: تثبيت العمالة المؤقتة يحقق الاستقرار ويرفع مستوى الأداء