اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: التعاون بين وزيري «الأوقاف» و«التعليم» نموذج رائع

أشاد المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن بالقضايا التي استعرضها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد خاصة فيما يتعلق بسبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة فيما يتصل بعمارة المساجد ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وأكد "مسعود" في بيان له أصدره اليوم انه تم الاتفاق على عقد دورة تدريبية مشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني لتنمية مهارات معلمي التربية الدينية بالوادي الجديد خلال شهر يناير 2020م، وبالتنسيق مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيدًا بدور وزير الأوقاف في دعم علماء وأئمة الوزارة لنشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف وتنظيم دورات تدريبية مستمرة لهم.

وطالب المهندس أمين مسعود بالتعاون والتنسيق مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لدعم جميع القضايا المتعلقة بمجالات الدعوة وإعمار المساجد ونشر صحيح الدين الإسلامي بوسطيته وسماحته.

كما أشاد بالاتفاق المهم بين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور  طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي التربية الدينية، وطالب المهندس أمين مسعود بتطبيق هذا التعاون بجميع المحافظات والمدن على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن التعاون والتنسيق بين وزيري الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني يعتبر نموذجا رائعًا ومتفردًا ، ويحقق المصلحة العامة لجميع تلاميذ التعليم قبل الجامعي.

وأشاد "مسعود" بمبادرة دعم الدكتور محمد مختار جمعة للتعليم بمبلغ ٢٠٠ مليون جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف ومن خارج الموازنة العامة للدولة، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف أصبح لها العديد من الأدوار لدعم القضايا المجتمعية خاصة في تمويل مشروعات ومبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندة ودعم الأسر والقرى الأكثر احتياجا مؤكدًا أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تشهد له مصر من قبل مثيلا فيما يتعلق بتطبيق مبدأ التكافل المجتمعي في أروع صوره.

اقرأ أيضا برلماني: الإهمال أصاب كل شيء في القناطر الخيرية ولا بد من تصحيح الأوضاع برلماني يشيد بإطلاق «مراكب النجاة».. ويؤكد: نجاح كبير لمصر عالميا برلماني: ندعم الشرطة لنحتفل جميعا بأعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد