اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بعد التنمر على ابنها.. ولية أمر تستغيث بنجدة الطفل في الشرقية

1
1

ذهاب الأطفال الى مدارسهم سبب معاناة للأمهات في صباح كل يوم في ذهاب أطفالهم إلي المدرسة بسبب عنف المدرسين مما يؤدي إلي غضب الطلاب وخوفهم من الذهاب بسبب المدرسين.

مدرس الألعاب

وكانت هذه البداية لما تعانيه والدة الطفل احمد خالد في الصف الثالث الابتدائي في مدرسة فاطمه الزهراء بمحافظة الشرقية مركز فاقوس الذي تعدى مدرس الألعاب عليه بالضرب لسبب ليس له قيمة.

عبرت والدة الطفل أحمد أن مدرس الألعاب في أحد الحصص المخصصة للألعاب طلب من جميع الطلاب أن يقسموا أنفسهم الى مجموعتين فظل أحمد يفكر الى أي مجموعه ينضم للتدريب معهم، قائلة: "ضربه 3 مرات على قفاه أمام زملائه ودا سبب له أذي نفسي كبير بسبب تعرضه للإهانة"، وهذا لتأخر أحمد في التفكير الي أي مجموعه ينضم أثناء تدريب كرة القدم في المدرسة.

وأشارت والدة الطفل إلي أنها ذهبت الي إدارة المدرسة مع الطالب حتي لا يشعر بالإهانة مع أصدقائه في المدرسة ولكن عندما جاء المدرس الي مكتب المدير رفض أن يتكلم وظل يستهزأ من الطالب أمام والدته.

وأكدت والدة الطفل ان مدرس الألعاب رفض الاعتراف بخطأه قائلا: "ضرب علي المكتب المدير وقال لهم دا أسلوبي مع كل الطلاب"، مضيفة ان المدير طلب من المعلم أن يحتضن الطفل ويصافحه لما بدر منه، إلا أن المعلم رفض رفضا تامًا وتكلم معهم بأسلوب غير تربوي وغير لائق بوظيفته المهنية وقامت بعمل بلاغ بخط نجده طفل رقمه ١٤٧٤٩٢.

واختمت أن المدرسة تعاني من إهمال كبير أدى الي إصابة ابنتها منذ عامين بشرخ في قرنية العين بسبب أن أحد زميلاتها تسببت في إدخال المسطرة بعينها ولا احد يفعل شيئًا في المدرسة "ارجو الانتباه الى المدارس معالي الوزير".

لائحة الانضباط المدرسي

وأكد سعيد جمعه المحامي، إن تعدى المدرسين على الطلاب سواء بالإيذاء البدني "الاعتداء بالضرب" أو الإيذاء المعنوي الذي يؤثر علي نفسية الطالب تعرضه لعقوبتين، أولهما التأديبية، يحال إلى المساءلة التأديبية لخروجه عن المقتضى الوظيفي المنوط به، طبقًا للائحة الانضباط المدرسي بوزارة التربية والتعليم.

واضاف أنه لا يجوز الاعتداء البدني او النفسي علي الطالب ويتعرض للمسائلة الجنائية في حاله الاعتداء ضربًا وفقًا لأحكام قانون العقوبة وضرورة حسن التعامل مع الطلاب والاتزان وضبط النفس واتخاذ الاجراء القانوني اللازم حال تجاوز الطالب في حقه حتي وان وصل الحال الي رفد الطالب نظرا لجسامة فعله.

وفي هذا النطاق عبر أحدي الدكاترة المتخصصين في العيون عن ضربات المنطقة الخلفية للعنق أو "القفا" أنها تؤدي إلى فقدان البصر نهائيًا، ولكن دون معرفة الأسباب الحقيقية لذلك، بالإضافة إلى أن صدمات الدماغ تسبب نفس المشكلات ويتم علاجها بطريقة واحدة تحتاج التدخل على وجه السرعة.

وأكد أن الضرب علي القفا أو أي صدمة في الدماغ تسبب انفصال في الشبكية خاصة إذا كان الشخص الذي تعرض لذلك يعاني من ضعف في الشبكية أو طفل دائمًا ننصح بعدم تعرض الطفل لضرب علي وجهه نهائيًا.

خلود عاشور

اقرأ أيضا

3 مشاهد لن تراها الا في منتدى شباب العالم.. ضحية التنمر بجوار السيسي.. وغالية بنعلي تشعل المسرح.. وأحمد حلمي يخطف الانظار مكافحة التنمر ندوة لفرع منظمة خريجي الأزهر بالأقصر