اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اقتحام السفارة الامريكية في العراق.. وأول تعامل من بغداد مع المتظاهرين.. فيديو

اقتحام السفارة الامريكية
اقتحام السفارة الامريكية في العراق

اقتحام السفارة الامريكية في العراق، هو الحدث الاهم عربيًا في الساعات الاخيرة بعد الاعلان الرسمي عن اقتحام سفارة الولايات المتحدة في بغداد في الساعتين الاخيرتين، والتي نفلت على اثرها العديد من الوكالات والصحف العالمية الخبر.

وحرص رواد مواقع التواصل خصوصُا تويتر من العراقيين في نقل ونشر الفيديوهات في هاشتاج العراق لنقل الحالة الامنية الكاملة التي يشهدها العراق لتأكيد اقتحام السفارة الامريكية في العراق خلال صباح اليوم وحتى الأن.

ويرصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز ما جاء في قضية اقتحام السفارة الأمريكية في العراق وذلك للتحقق من الانباء المتداولة على مواقع التواصل وبعض المواقع العالمية الكبرى التي اكدت الخبر على مستوى العالم في الساعات الأخيرة التي حدثت صباح اليوم.

تظاهرت قبل اقتحام السفارة الامريكية في العراق

بدأت في صباح اليوم العديد من التظاهرات أمام القنصلية الامريكيةـ قبل اقتحام السفارة الامريكية في العراق وذلك ضمن تظاهراتهم العالمية التي تدور منذ أكثر من شهر.

واقتحم آلاف المحتجين مجمع السفارة الأمريكية ببغداد للتنديد بالضربات الجوية التي شهدتها الدولة، وأكدت الخارجية العراقية أن جميع الخيارات مفتوحة إن لم يلب سفير واشنطن طلب استدعائه.

اقتحم مجموعة من العراقيين المدعى انتمائهم للشيعة، السور الخارجي لمقر السفارة الأمريكية المحصنة في المنطقة الخضراء ببغداد لأول مرة منذ تشييدها بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وتمت عملية الاقتحام على خلفية اكتظاظ بشري رافق عملية التشييع الرمزي لضحايا قصف الطيران الأمريكي لمواقع لكتائب حزب الله العراقي المنضوية في هيئة الحشد الشعبي.

وجرت عملية التشييع في المنطقة الخضراء المغلقة منذ أشهر على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي يشهدها العراق منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن.

إجراءات في بغداد بعد اقتحام السفارة الامريكية في العراق

اغلقت القوات العراقية الطريق المؤدي الى السفارة الأمريكية لم تمنع المشاركين في التشييع من دخول الشارع ومن ثم اقتحام مبنى السفارة وإحراق العلم الامريكي والهتاف بشعارات ضد أمريكا.

https://twitter.com/mtajri/status/1211983368994377729

حسن السيد

اقرأ أيضا

محاكمة 47 متهمًا في قضية اقتحام قسم التبين

حب الوطن: حيثيات «قضية اقتحام الحدود» كشفت حجم المؤامرة الخسيسة لإسقاط مصر