سيارات

إطلالة سريعة على سيارات SUV الرياضية الجديدة في عام 2020


أوردت مجلة السيارات “autogazette” الألمانية أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV تشهد ازدهارا كبيرا حاليا؛ حيث سيشهد عام 2020 طرح العديد من الموديلات الجديدة في كل الفئات بداية من الصغيرة مرورا بالمدمجة وصولا إلى الفئة العليا.

الفئة الصغيرة: تعد فورد Puma واحدة من أبرز نجوم SUV هذه الفئة؛ حيث تتميز الكروس أوفر خماسية الأبواب بأناقة تصميمية مع خطوط ديناميكية، وفخامة داخلية، بالإضافة إلى حيز أمتعة يمتاز بالرحابة ليتوج السيارة كواحدة من أكثر موديلات SUV عملانية في الفئة الصغيرة.

ومن المنافسين الشرسين للسيارة الأمريكية في هذه الفئة سيارة رينو Captur، ويأتي الجيل الثاني من الأيقونة الفرنسية بزيادة في الطول تبلغ حوالي 10 سم، وهو ما انعكس على سعة حيز الأمتعة، كما أنه حاز على الكثير من أعمال التطوير فيما يخص الأنظمة المساعدة، وزاد أيضا برنامج الدفع بمحرك بنزين تربو ثلاثي الأسطوانات سعة 0ر1 لتر وبقوة 100 حصان، بالإضافة إلى نسخة الغاز المسال ونسخة الدفع الهجين Plug-in.

وبالتقنيات اليابانية تأتي نيسان Juke؛ حيث يظهر الجيل الثاني من السيارة بزيادة في الطول والمزيد من الرحابة الداخلية. وتعتمد السيارة على محرك تربو ثلاثي الأسطوانات بقوة 117 حصان.

الفئة المدمجة: في هذه الفئة تظهر نيسان Qashqai في جيلها الجديد، والتي حصلت بجانب الملامح الجديدة المتحفظة على تحديثات في الأنظمة المساعدة، مع نظام الدفع الهجين.

ويحافظ الجيل الجديد من مرسيدس GLA على تراث سلفه الديناميكي. وتعتمد السيارة الألمانية في البداية على محرك بنزين سعة 3ر1 لتر وبقوة 163 حصان، ومحرك ديزل سعة 0ر2 لتر وبقوة 150 حصان أو 190 حصان. وينضم لبرنامج الدفع نسخة كهربائية، لكن سيتم إطلاقها كموديل مستقل تحت اسم EQA.

وتقدم مازدا كهربائيتها MX-30 للباحثين عن سيارة كهربائية للمسافات القصيرة داخل المدن. وتعتمد السيارة الكهربائية على محرك بقوة 140 حصان، في حين يبلغ مدى السير 200 كلم.

الفئة المتوسطة: شهدت نيسان X-Trail في جيلها الحالي تحولها لسيارة عائلية بمساحات داخلية تتميز بالرحابة الكبيرة. وتتقارب السيارة بشكل كبير من الناحية التقنية مع شقيقتها Qahsqai.

الفئة العليا: تعد السيارة فورد Explorer واحدة من أبرز نجوم هذه الفئة؛ حيث تأتي السيارة بطول 5ر5 متر وتعتمد على منظومة دفع هجين Plug-in بقوة 450 حصان، مع نظام الدفع الرباعي والعديد من أنظمة القيادة المساعدة مثل نظام المساعدة على صف السيارة ونظام الحفاظ على حارة السير ونظام التعرف على حد السرعة.

وستشعل فورد Explorer الجديدة نار المنافسة مع أودي Q7 وبي إم دبليو X5 ومرسيدس GLE.

كما تقتحم أستون مارتن فئة SUV بسيارتها DBX الجديدة، التي ستشعل نار المافسة مع بورشه Cayenne Turbo ولامبورجيني Urus عند طرحها في الربع الثاني من العام الجاري.

وتعتمد السيارة DBX الجديدة على سواعد محرك ثماني الأسطوانات بقوة 405 كيلووات/550 حصان، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات ونظام الدفع الرباعي.

اقرأ أيضا

بعد 3 وقائع.. ضبط لص بطاريات السيارات بعين شمس

برلماني: تضارب التصريحات حول فرض ضرائب على السيارات يؤثر على السوق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق