اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "عطية" الأعلى مشاهدة لعام 2019 بعد طرحه باربعة ايام فقط..و عادت بيرين سات

بعد غياب طويل عن الشاشات عادت الفنانة التركية الجميلة بيرين سات لتقديم أحدث اعمالها "عطية" و الذي تم عرض موسمه الأول كاملاً على شبكة نتفليكس و حقق نجاحاً كبيراً.

حيث لم يمضِ على عرض مسلسل "عطية" من بطولة الممثلة التركية بيرين سات، على شبكة نتفليكس العالمية سوى أربعة أيام، إلا أنه أن تصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا.

و في قائمة نشرتها منصة نتفليكس عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، احتل مسلسل "عطية" المركز الأول ضمن 10 مسلسلات كانت الأكثر متابعة في تركيا خلال عام 2019.

Image

و تدور أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "عطية" حول الفتاة عطية / بيرين سات توفت في أول مشهد من الحلقة، و تقوم عاشلتها بدفنها و هي تظهر كالشبح حلف حنازتها، ثم تعود الأحداث في الماضي لنعرف أن عطية كانت فتاة غير طبيعية، ترافقها حالة من الاضطرابات النفسية بشكل دائم و تعاني من نوبات قلق و كوابيس و ارق شديد، و لكن ما يهديء من روعها، أن تقوم برسم علامة غريبة غير مفهومة و ليس لها اصل من حضارة معينة أو ثقافة معينة.

رغم انها تملك كل سيء عائلة محبة و متفاهمة و حبيب يعشقها عشقاًُ كبيراً، و لكن ثمة شيء ما يعكر  صفو كل هذا عليها، احساس لا ارادي غريب  يصارع بداخلها ليثبت نفسه،  كانت تتحرك ضمن رمز. رمز مهووسة به لدرجة أنها لا ترسم غيره لوحاتها كلها تتشابه، وتشبهها،  فهي تعبر عن نفسها، عن "العطية" و عن "عطية".

و تظل هكذا سنوات طويلة، كما انها ترى دائمأ اشخاص يظهرون فجأة و يختفون فجأة، و ظل حائرة لفترة زمنية كبيرة، لكن ما يجعلها تبدأ تشعر ما فيه ليس مرد هلاوس و أنها تمتلك قدرات خارقة بالفعل هو الاكتشاف الأثري الجديد، حيث يكتشف احد العلماء اثناء التنقيب، تلك العلامة منقوشة على أحد الجدران، و من هنا تبدأ عطية في البحث هن الأمر لمحاولة تفسير الظاهرة الغريبة التي تعاني منها.

Image

و اثناء سيرها بسيارتها في الطريق ترى فتاة صغيرة ترشدها لمكان التنقيب بدقة، و حين تقع في ايدي هذا العالم و الأمن الخاص بالمكان تخبرهم بشأن لوحاتها و عن الفتاة  الصغيرة التي اصطحبتها إلى المكان و كانت ترسم وشم على جبينها على شكل نجمة، فيخبرونها أنه لا يوجد احد بمرافقتها، و لكن بعد ذلك بيوم واحد يذهب إليها العالم و يحضر معه بطاقتها التي تركتها مع الأمن، و يخبرها أنه بدأ يصدقها لأنه وجد اتلفتاة التي تحدثت عنها مرسومة على أحد الجدران.

Image

ومسلسل "عطية" هو المسلسل الأول لبيرين سات بعد غياب استمر لأربع سنوات عن الساحة الفنية، و يشاركها البطولة النجم التركي محمد جونسور وحظي باهتمام كبير لحظة انطلاقه، إذ تصدر الترند التركي، وانقسمت آراء الجمهور حوله وحول نسبة المشاهدة التي حظى بها، إذ رأى البعض أن السبب يعود لوجود نجمة كبيرين سات، وبين من رأى أن المشاهد الجريئة هي السبب ومنهم من عزا ذلك لقصته الغريبة والمشوقة التي لم يعتد عليها جمهور الدراما التركية من قبل.

Image

يُذكر أن بيرين سات تقاضت أجرا بلغ حوالي 27 ألف دولار أمريكي عن الحلقة الواحدة من المسلسل أي ما يعادل 216 ألف دولار عن الحلقات الثمانية التي صورتها النجمة كجزء أول من المسلسل، وهو الأجر الذى رفضته بعض شركات الإنتاج التركية خلال السنوات الأخيرة، ما جعلها تنسحب من أكثر من عمل تركي جديد.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بيرين سات ترفض استخدام تقنيات التجميل اثناء تصوير المسلسل التركي الجديد “الهدية”..تعرف التفاصيل

بيرجي أكلاي ترفض الاساءة لزميلتها بيرين سات..و المتابعون يشيدون بحسن تصرفها

الفنانة التركية بيرين سات تغضب جمهورها بصورة جريئة.. وهذه التفاصيل