الرئيسيةسيارات

لو عايز تشتري عربية.. تعرف على تفاصيل شراء وشحن سيارة من تركيا دون جمارك

 

شراء سيارة وشحنها إلى مصر من الأمور التي يحلم بها بعض الشباب ولكن يظل ذلك قيد التحقيق بسبب الجمارك التي ترفع من سعر السيارة كثيرًا وتضطر من يرغب في الشراء بالتخاذل عن فعل ذلك لعدم وجود ما يكفي، ولهذا حاولت مصر من خلال اتفاقيات إزالة الجمارك من على كاهل المشتري.

تطبيق زيرو جمارك
وقامت الإدارة العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي بالإدارة المركزية للتعاون الدولى بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك بإعلان أن الجمارك سيتم حذفها بالكامل من السيارات القادمة من تركيا، وذلك بناءً على اتفاقية رقم 1 لسنة 2020، وهى عبارة عن ” اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الإفتاء، واتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر وتركيا”.

موعد تطبيق زيرو جمارك على سيارات تركيا
وبعد هذا الإعلان، بدأت بالفعل اليوم الأربعاء المنافذ الجمركية بالمطارات والموانئ بتطبيق قرار إعفاء السيارات القادمة من تركيا من دفع الجمارك.

إعفاء السيارات التركية من الجمارك
كما تم تطبيق أمس الثلاثاء، تطبيق اتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الإفتاء المنتجات المدرجة في الفئة (د) يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%، إضافة إلى تطبيق اتفاقية إقامة منطقة تجارية حرة بين مصر تركيا في المنتجات المدرجة بالفئة الرابعة التي تشمل السيارات، ليتم بذلك رفع التخفيض على الجمارك ليصبح 100% بدلًا من 90%.

تعليق المصريين على إعفاء سيارات تركيا من الجمارك
علق عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على تطبيق زيرو جمارك على السيارات القادمة من تركيا، مثل أحمد دهشور الذي قال: ” وقت البزنس المصالح تتصالح!!!.. بدأت مصلحة الجمارك المصرية اليوم الأربعاء في إصدار منشور جمركي إلى كافة المنافذ الجمركية بتطبيق الإعفاء الجمركي الكامل علي كافة انواع السيارات الواردة من الأسواق التركية”.
وقال ماجد عباس: “ياسيادة الرئيس ارجو تطبيق نفس القرار على السيارات القادمة من الخليج والدول العربية لأنهم بيدفعوا جمارك على سيارتهم لما ترجع يإما يضطروا يبيعوها بتراب الفلوس او يسبوها وفى كل الحالات بيخسروا فلوسهم وجزء من تحويشة العمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق