اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«المسعود»: صمت العالم على جرائم «اردوغان» جعله ينتهك السيادة الليبية

حذر النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن من الصمت الدولي على ‏جرائم رجب طيب اردوغان وانتهاكه السيادة الوطنية الليبية.

وأضاف "المسعود" في بيان له أصدره اليوم ان التدخل من النظام التركي ممثلا في سلطان الدم والارهاب في الشأن الليبي ‏مقدمة لتدخلات أخرى تقوم بها تركيا في دول شمال أفريقيا بحثا عن ‏تحقيق حلم الخلافة العثمانية المزعوم عبر عناصر محلية تابعة لجماعة ‏الإخوان الإرهابية في تلك الدول وهو ما يشير إلى الارتباط ‏العضوي بين النظام التركي الديكتاتوري وبين الجماعة التي خرجت من ‏عباءتها كل جماعات العنف والإرهاب.

وقال النائب محمد المسعود ان تمادى اردوغان في تشجيع وتمويل وتسليح وايواء الارهاب والارهابيين داخل الأراضي التركية يرجع الى تساهل العالم وصمت مؤسسات الأمم المتحدة ومجلس الامن والدول الكبرى عن ‏الانتهاكات التي تقوم بها النظام التركي خاصة نقل ‏المرتزقة والارهابيين من سوريا إلى ليبيا.

وأكد عضو مجلس النواب ان ذلك الامر يعرض حياة المدنيين في ليبيا إلى الخطر ‏ويهدد حالة السلم والأمن في البحر المتوسط نظرا للزيادة المرتقبة في ‏عدد المهاجرين غير الشرعيين باتجاه أوروبا هربا من جرائم المرتزقة ‏والميليشيات الإرهابية المدعومة من تركيا مؤكدا ان التاريخ سوف يحاكم اردوغان كمجرم حرب.

وقال النائب محمد المسعود ان هناك تقارير اعلامية ومعلومات مؤكدة وموثقة أكدت انه تم نقل مئات من المقاتلين المرتزقة من ‏سوريا إلى ليبيا خلال الأيام الأخيرة في محاولة بائسة لإنقاذ حكومة الوفاق ‏غير الشرعية بعدما تمكن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ‏من دحر التنظيمات الإرهابية والاقتراب من تحرير العاصمة طرابلس من ‏فلول الجماعات التكفيرية الداعمة لحكومة الوفاق غير الشرعية.

وناشد عضو مجلس النواب جميع الليبيين بالوحدة والوقوف صفا واحدا خلف المشير خليفة حفتر وأبطال ‏الجيش الوطني الليبي المجاهد لتطهير بلادهم من المرتزقة التابعين لتركيا ‏وميليشيات حكومة الوفاق.

وطالب النائب محمد المسعود من المجتمع الدولي باسره خاصة منظمتي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والقادة ‏العرب بمساندة ليبيا والالغاء الفوري لأي اعتراف بحكومة الوفاق بعدما اتضح أمام ‏الجميع خيانتها لأرض وشعب ليبيا داعيا منظمات حقوق الإنسان ‏الدولية إلى تجريم إرسال تركيا مرتزقة أجانب إلى ليبيا.

كما طالب "المسعود" من المقرر ‏الأممي الخاص بليبيا غسان سلامة بفتح تحقيق عاجل في تلك الجريمة ‏وأن تضاف تلك الجريمة إلى سجل جرائم تركيا التي ارتكبت جرائم ضد ‏الإنسانية.

اقرأ أيضا المسعود يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات السيسي بشأن افتتاح المتحف المصري الكبير «المسعود»: مصر آمنة بشهادة المجلس الدولي للسياحة والسفر «المسعود» يهنئ محافظ جنوب سيناء بنجاح منتدى شباب العالم