اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل مواجهة الليلة.. ريال مدريد صاحب العليا أمام خيتافي

يخوض فريق ريال مدريد مواجهة صعبة بعد العودة من العطلة الشتوية، أمام مضيفه خيتافي على ملعب “كوليسيوم ألفونسو بيريز” اليوم السبت لحساب الجولة 19 والأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة الدوري الإسباني، والتي يسعى خلالها لاستعادة الصدارة من برشلونة ولو بشكل مؤقت.

ويدخل فريق خيتافي صاحب الأرض والجمهور، هذه المواجهة وهو يحتل المركز السادس في سلم الترتيب، ويبتعد بفارق 7 نقاط فقط عن الفريق الملكي، كما أنه لم يخسر سوى مباراة واحدة على أرضه هذا الموسم كانت أمام برشلونة.

لكن في المقابل، يملك ريال مدريد سجلاً رائعاً ضد خيتافي في السنوات الأخيرة، وهو ما يجعله المرشح الأبرز للظفر بالنقاط الثلاث إن سارت الأمور بشكل طبيعي.

ريال مدريد يتفوق علي خيتافي

دائما فريق العاصمة هو المسيطر الأول والأخير في هذه المناسبة أمام منافسة خيتافي، فهو صاحب اليد العليا، حيث كانت آخر هزيمة تلقاها ريال مدريد من خيتافي، والتي حدثت في ذهاب الليجا موسم 2012-2013، حيث انتصر الأخير حينها بهدفين مقابل هدف على ملعبه، وكان جوزيه مورينيو هو مدرب الريال في ذلك الوقت.

ومنذ تلك المباراة، تواجه ريال مدريد ضد خيتافي في 11 مناسبة، وحقق الانتصار في 10 مباريات، بينما خيم التعادل على مباراة واحدة، ولم يتلقى الفريق الملكي أي هزيمة.

وتمكن ريال مدريد من تسجيل 34 هدفاً في شباك خيتافي خلال المباريات الـ11 الأخيرة، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، بينما لم تستقبل شباكه سوى 8 أهداف فقط، بمعدل 0.7 هدف في المباراة.

اقرأ أيضا بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وخيتافي real Madrid vs getafe في الدوري الاسباني ثلاثي ليل على رادار ريال مدريد