اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

القبض على مالك شركة سياحة بتهمة الاستيلاء على أموال راغبي السفر للعمل بالخارج

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط مالك شركة سياحة بالدقهلية، لقيامه بالاشتراك مع أخر في النصب والاحتيال على عدد من الأشخاص راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم بدعوى توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأفريقية.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا بلاغًا من 10 أشخاص جميعهم مقيمين بدائرة مركز أجا بالدقهلية، بقيام مالك شركة سياحة، ومالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج، بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية إجماليها 96 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأفريقية.

أكدت التحريات صحة البلاغ، وأن الشركتين بدون ترخيص، وتبين أن الأول سبق اتهامه والحكم عليه في 8 قضايا (سرقة، ضرب، خيانة أمانة، تبديد)، وقيامهما بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على الأموال بزعم تدبير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأفريقية بموجب تأشيرات دخول تلك الدولة «مزورة»، ولم يلتزما بذلك وامتنعا عن رد الأموال المستـولى عليها من الشاكين.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مالك شركة السياحة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع مالك شركة إلحاق العمالة بالخارج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

اقرأ أيضا القبض على قاتل فتاتي شارع التسعين القبض على «سائق توتوك» اعتدى على مواطن وسرق هاتفه القبض على عنصر شديدة الخطورة هارب من حكم بالإعدام في الجيزة