اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

البحر الأحمر اليوم.. استمرار الأعمال الإنشائية بمتحف الغردقة تمهيدا لافتتاحه

1
1

تستمر الاعمال الانشائية بمتحف الغردقة على قدم وساق، اليوم الأثنين، تمهيداً لافتتاحه خلال العيد القومي الحالي، والذى يعد أول متحف يتم افتتاحه بالشراكة مع القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يضم المتحف ما يقرب من 1000 قطعة أثرية، وتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتي ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف، أيضا سيضم المتحف جانب خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر.

يذكر أن افتتاح متحف الغردقة سيساهم بصورة كبيرة في تشجيع السياح لزيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية، وبالتالي ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم في الترويج للآثار المصرية.

كما أن هذا المتحف هو أول عمل مشترك بين الوزارة وأحد مستثمري المحافظة، لعرض قطع أثرية أصلية غير مقلدة، وتم تصميمه بحيث يكون مزارا سياحياً عالمياً يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية.

ويعد متحف آثار الغردقة، أول متحف يتم إقامته بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تقسم الأرباح مناصفة بين وزارة الآثار والشريك الخاص على أن يتحمل الشريك الخاص جميع الإنشاءات ولا تتحمل الوزارة شيئا دون وضع الآثار داخل المتحف وإدارته وتأمينه بعد ذلك.

وتبلغ مساحة مبنى متحف آثار الغردقة 10 آلاف متر بينها 3 آلاف متر لعرض القطع الأثرية المختلفة، وكذلك يضم منطقة ترفيهية وأخرى تجارية وجراج سيارات، وأن تكلفة المتحف بلغت 160 مليون جنيه تقريبا.

وكان أكد الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والأثار خلال زيارته الأخيرة للإنشاءات بالمتحف على بعض التعديلات في العرض المتحفي وكذلك علق على الوقت الزمنى في الإنشاءات مطالبا بالإنهاء بأسرع وقت ممكن لافتتاح المتحف بحضور رئيس الوزراء.

وأضاف الوزير أن المتحف يضم أكثر من 1000 قطعة أثرية، وتم اختيارها من مختلف المخازن المتحفية، والتي ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف، أيضا سيضم المتحف جانب خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر، وأن افتتاح متحف الغردقة سيساهم بصورة كبيرة في تشجيع السياح لزيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية، وبالتالي ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم في الترويج للآثار المصرية.

البحر الأحمر: أحمد عوض

اقرأ أيضا

البحر الأحمر اليوم.. استمرار الأعمال الإنشائية بمتحف الغردقة.. صور محافظ البحر الأحمر ووزير الاثار يبحثان سرعة الانتهاء من الأعمال بمتحف الغردقة horgada museum