اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«حساسين» يشيد بالتعاون بين وزيرا الطيران والآثار لتشجيع وربط المدن السياحية  

توجه الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بالشكر الى الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار للبدء في تنفيذ خطة مشتركة للوزارتين لربط المدن السياحية مع بعضها البعض بما يخدم حركة السياح وتقديم نوع جديد من البرامج السياحية التي تجمع بين السياحة الثقافية و الشاطئية والترفيهية وربط وادي النيل بالبحر الأحمر مؤكدا انه كان اول من تقدم بهذا الاقتراح منذ عام 2016.

وأعرب "حساسين" في بيان له اصدره اليوم عن ثقته التامة في ان التنسيق بين كل من الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار مطالبا من الوزيرين استغلال الدعم الكبير الذى قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للسياحة المصرية التي استعادت مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية معربا عن ثقته التامة في قدرة "عنبة" و"العناني" على تحقيق التنسيق والتكامل بين الوزارتين لخدمة السياحة والاثار المصرية.

تجدر الاشارة الى ان الخطة التي يتم دراستها بين الجانبين تشمل تشغيل خطين طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ ومن مدينة الأقصر إلي مدينة الغردقة  لتنشيط السياحة الداخلية والتسهيل علي السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية داخل مصر وكذلك دراسة إعادة تشغيل خط الطيران بين مدينة شرم الشيخ و لندن لتشجيع الحركة السياحية الإنجليزية، والتي تعد مقصداً سياحياً هاماً للشعب البريطاني وذلك بعد قرار استئناف الرحلات البريطانية إلي شرم الشيخ.

جدير بالذكر ان وزارة السياحة والاثار بدأت في تنفيذ خطة مشتركة مع وزارة الطيران المدني لربط المدن السياحية مع بعضها البعض بما يخدم حركة السياح، وتقديم نوع جديد من البرامج السياحية التي تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وربط وادي النيل بالبحر الأحمر.

وتتضمن الخطة التي يتم دراستها بين الجانبين تشغيل خطين طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ ومن مدينة الأقصر إلي مدينة الغردقة  لتنشيط السياحة الداخلية والتسهيل علي السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية داخل جمهورية مصر العربية.

كذلك دراسة إعادة تشغيل خط الطيران بين مدينة شرم الشيخ ولندن لتشجيع الحركة السياحية الإنجليزية، والتي تعد مقصداً سياحياً هاماً للشعب البريطاني وذلك بعد قرار استئناف الرحلات البريطانية إلي شرم الشيخ.

كما اتفقت الوزارات على التعاون والتنسيق المستمر ووضع أجندة مشتركة خلال الفترة القادمة، وتوحيد الجهد والفكر والتعاون الوثيق مع جميع الشركاء المعنيين بهذه الصناعة، لضمان منتج سياحي متميز والنهوض بقطاعي السياحة والطيران، وتسخير كافة الجهود من أجل الترويح السياحي الدائم، ودفع الحركة السياحية الوافدة من خلال إطلاق المبادرات وبرامج التحفيز لمشغلي الرحلات والوكلاء السياحيين.

كذلك تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية لإظهار الوجه الحضاري المشرف الذى يليق بمكانة مصر أمام العالم، مشيراً إلى أن السياحة والطيران وجهان لعمله واحدة حيث يعدان من أهم مصادر الدخل القومي المصري، وتقديم برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية و الترفيهية والشاطئية والتسويق لها في مختلف المحافل الدولية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت.

وكان العناني قد اتخذ عدد من القرارات لدعم و تشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد خلال شهري يوليو واغسطس حيث تقل أعداد الزائرين بها بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، منها تخفض نسبة 50% من أسعار تذاكر الأجانب الكاملة وذلك بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والاقصر وأسوان.

كما سيتم فتح منفذ بيع فرعي جديد للتذاكر المجمعة للمواقع و المتاحف الاثرية بمتحف آثار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر والمزمع افتتاحه خلال الأسابيع القادمة، مما سيعمل علي تيسير عملية شراء التذاكر علي الشركات السياحية بالإضافة إلي عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والآثار مما يتيح خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا حساسين يطالب بإلغاء إجراء اختبارات نفسية للمتقدمين لمسابقة المعلمين حساسين يطالب بتطبيق قرار مجلس الدولة بمنع التدخين في جميع المؤسسات