اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد

هنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد داعيًا المولى أن يعم الأمن والأمان والسلام على مصرنا الحبيبة وأن يحفظ شعبها الأصيل نسيجًا واحدًا مترابطًا.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة الجامعة أتقدم بأطيب التهاني المباركة لجميع أقباط مصر بالداخل والخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ إلى أن ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام تؤكد إعلاء قيم المحبة والرحمة والتسامح.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ على عمق مشاعر الأخوة والتسامح والمحبة التي تربط بين أبناء الشعب المصري، مشيدا بروح الألفة والمحبة التي يتمتع بها المصريون من خلال حرص المواطنين على المشاركة في المناسبات الدينية بالتهنئة وتبادل الزيارات.

ودعي الله أن يعيدها على الأخوة الأقباط من أبناء الوطن بصفة خاصة وجميع المصريين بصفة عامة بالصحة والخير والبركات، وبهذه المناسبة السعيدة.

جدير بالذكر ان قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يترأس مساء الاثنين، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين ونواب البرلمان والشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء.

وأعلن المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترتيبات قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية الجديدة، موضحا أنه على حاملي دعوات حضور القداس الإلهي بالعاصمة الادارية الجديدة التجمع الساعة 2 ظهرًا حسب اتفاق مناطق التجمع والتحرك بأتوبيسات خاصة إلى كاتدرائية ميلاد المسيح والعودة لنفس المناطق عقب انتهاء القداس الإلهي.

وأضاف المركز الإعلامي للكنيسة أن دخول حاملي دعوات كبار الزوار سيكون من بوابة رقم 1، أما دخول حاملي دعوات الشعب والإعلاميين من بوابة رقم 3 مترجلين.

ونوه المركز الإعلامي للكنيسة بأنه بالنسبة لترتيبات يوم عيد الميلاد المجيد الثلاثاء 7 يناير، سيقوم البابا تواضروس باستقبال الآباء الأساقفة والكهنة ومجالس الكنائس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا.

كما يستقبل البابا تواضروس المهنئين بالعيد من رجال الدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، على أن يكون الدخول من البوابة الرئيسية رقم 1 المطلة على شارع رمسيس، فيما يسمح بدخول الإعلاميين والصحفيين الحاصلين على تصاريح تغطية اليوم من المركز الإعلامي للكنيسة سيكون بدون سيارات من البوابة ذاتها.

ومن المقرر أن ينقل التليفزيون المصري والإذاعة صلاة قداس عيد الميلاد المجيد عبر قنواته الأرضية والفضائية ومحطات الإذاعة.

خلود عاشور

اقرأ أيضا

كلية الهندسة تسيطر على المراكز الأولى في مسابقات جامعة كفر الشيخ اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ ينظم رحلة مجانية لمعرض الكتاب رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد العيادات الخارجية ومطبخ المستشفى ومطعم المدينة الجامعية