اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

شاهد البرومو الأول للمسلسل التركي "طائر العنقاء".. و المتابعون : نسخة طبق الاصل من "زهرة الثالوث"

مسلسل طائر العنقاء
مسلسل طائر العنقاء

طرحت القناة التركية "فوكس" البرومو الرسمي الأول لمسلسلها الجديد "طائر العنقاء" الذي سيبدأ عرضه في 25 من يناير الجاري.

https://youtu.be/jpHnMgBRsAU?t=1

المسلسل من بطولة الممثل التركي الب نافروز المعروف من دوره سنان في مسلسل "فضيلة و بناتها" و الذي انتهى الاسبوع الماضي عرض آخر حلقات مسلسله الأخير "لا تترك يدي" و ستشاركه البطولة  الممثلة التركية جيرين يلماز .

Image

المسلسل تدور قصته حول سرحات / ألب نافروز و زمرد / جيرين يلماز التي تولد قصة حبهما من رحم عداوة عائلية كبيرة، حيث انهم احبا بعضهما منذ سنوات الطفولة إلا أن خلافات عائلية فرقت بينهم، حيث تسببت تلك الخلافات في القطيعة بين العائلتين، و ثأر بالدماء بينهم ، و هي القصة التي ليست بالجديدة بل تم تقديمها عدة مرات في الدراما التركية.

و بمجرد طرح الاعلان  الترويجي للمسلسل لاحظ رواد السوشيال ميديا التشابه الكبير بين احداث مسلسل "طائر العنقاء" و مسلسل "زهرة الثالوث"، و مسلسل "الحمامة" و هما آخر الاعمال المعروضة بالموسم الدرامي الحالي.

حيث ظهر في الاعلان الب نافروز بلوك جديد تماماً عليه  يشبه كثيراً اللوك الخاص بأكين اكينوزو في مسلسل "زهرة الثالوث"، كما بدا واضحاً جداً من نراتنه الكره و الحقد الذي يملأ قلبه تجاه عائلة حبيبته زمرد التي اقتربت منه بفستان زفافها، و فور اقترابها اشتعل المكان بالنيران في مشهد رمزي يدل على اشتعال الحرب بسبب قرب الحبيبن من بعضهما.

كما بدت اماكن التصوير مشابهة كثيراً من الامكان التي تم تصوير مسلسل "زهرة الثالوث" بها، حيث الصحراء الواسعة و السماء الصافية.

كذلك نظرة الرعب التي ظهرت في عين جيرين يلماز أو زمرد في الاعلان و شعورها بالحيرة و  كأنها تائهة، و تبحث عن حبيبها الذي يبدو  انه تركها في ليلة الزفاف.

و يبدو ان قناة فوكس و هي المعروفة دائماً بتقديم كل ما هو مميز و مختلف لا تكتفي بنسب المشاهدات التي يحققها مسلسل "الطبيب المعجزة" عبر محطتها  و تحاول استقطاب المشاهد التركي لها بأي طريقة حتى و إن كانت ستضطر لنسخ قصة مسلسل آخر و تقديمها بابطال آخرين لتحافظ على نسبة مشاهداتها و تبيقها في ازياد،  خاصة بعدما اصبحت القنوات مهددة بالخسارة  بسبب ايقاف عدد كبير من المسلسلات التي عُرضت الفترة الأخيرة كان آخرهم "عزيزة" و "الثنائي العظيم" و "فرحات و شيرين".

Image

و من المتوقع ان يحصد المسلسل نجاحاً كبيراً، فالاتراك يعشقون مثل هذا النوع من المسلسلات و تلك الأجواء المحاطة بالارياف، فمثل هذه النوعية متصدرة حالياً لنسب المشاهدات في تركيان منها مسلسلات "زهرة الثالوث" و "الحمامة" و كان يامكان في تشوركوفا" و "اشرح ايها البحر الاسود" الذي حقق جميعهم خاصة الأخير نجاحاً باهراً.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

مسلسل “زهرة الثالوث”..بعد عرضه في اسبانيا يتصدر التريند العالمي رغم انخفاض نسب المشاهدة بتركيا

فانز مسلسل “زهرة الثالوث” يعبرون عن استيائهم من أزياء البطلة..و فانز مسلسل “اليمين”: احمدوا ربنا

متابعين المسلسل التركي “زهرة الثالوث” يشبهون ابطاله ببراد بيت و انجلينا جولي