اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المركز القومي لثقافة الطفل يحتفل بعيد الميلاد في السيدة زينب

يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل، ومتحف الطفل بعيد الميلاد المجيد في الحديقة الثقافية للأطفال في السيدة زينب. ينظم فرع ثقافة المنوفية احتفالية أعياد الميلاد المجيد بشبين الكوم، فى تمام الساعة السابعة مساء، بالتعاون المشترك مع بيت العيلة المصرية بالمنوفية، ويتضمن برنامج الحفل فقرة ترانيم قبطية لكورال مطرانية المنوفية وحفل فني لفرقة المنوفية للموسيقى العربية بقيادة الدكتور سمير القمري.

كما يحتفل المركز القومى لثقافة الطفل بأعياد السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، فى تمام الساعة الثانية ظهرًا، بالحديقة الثقافية للأطفال في السيدة زينب.

ويتضمن الحفل ورشة رسم على الوجه، وورش حكي عن السنة الميلادية، وعروض فنية منها "عرض فقرة الساحر للفنان نبيل بركات، وفقرة الأراجوز للفنان ناصر عبد التواب والفنان أحمد جابر، وعرض فقرة فنية خاصة بفريق مسرح الحديقة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تحت إشراف منال منيب، وعرض مسرحية "الفيل المتمرد" من تأليف السيناريست وليد كمال، ألحان الفنان محمد عبد الله، توزيع الفنان وائل عوض، عرائس الفنان مؤمن ونس، وإخراج المخرج أحمد إسماعيل عبد الباقى".

وتواصل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، حيث أطلقت منذ الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضى العديد من الفعاليات في كافة منصاتها الثقافية والإبداعية والتى تختتمها بعد غد الثلاثاء بتنظيمها مهرجان عيد الميلاد في متحف الطفل بفقرات تدخل على الأطفال وأسرهم جو من البهجة والسرور وترسم على الوجوه نظرة تفاؤل بالعام الجديد 2020.

المهرجان يشمل فقرات متعددة تتنوع ما بين الترفية ومتعة التعلم، حيث يتمتع الأطفال بمشاهدة عروض سينما الـ3D إلى جانب زيارة مبنى المتحف وممارسة عدد من ورش العمل الفنية والحرفية التى يقدمها المركز، كما تتضمن الفعاليات مشاهدة عروض القبة السماوية المتنقلة والتي تعرض عدد من الأفلام عن الفلك والفضاء، إلى جانب مغامرة الديناصورات التي يتمتع فيها الأطفال بتقنية V.R أو الواقع الافتراضي للتعرف على حياة الديناصورات في مصر منذ نحو 95 مليون سنة وبالتحديد في منطقة الواحات البحرية.

ويختتم المهرجان الذي يستمر من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً بعرض العرائس والمسابقات والـ D J لإضفاء جو من المرح على الأطفال.

اقرأ أيضا: المركز القومي لثقافة الطفل يبدأ احتفالات أهلًا رمضان