اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد احتجازه لأيام.. الإفراج عن فادى الهاشم بأمر القضاء والسبب..

IMG-20200107-WA0045
IMG-20200107-WA0045

تصدر اليوم الأحد هاشتاج فادى الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم ، تريند موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» ، بعد الإفراج عنه، ووقفة لعدة أيام على ذمة التحقيقات ، بعد قتله سارق حاول أقتحام فيلا الفنانة نانسي عجرم، فجر يوم الأحد الماضي ، حيث أكدت المعلومات أن غادة عون النائب العام الإستئنافي في لبنان ، قررت الإفراج عنه بعد التحقيقات معه وكشف الأدلة التي تثبت أن قتله كان دفاع عن النفس، ويقدم موقع الوكالة نيوز أسباب الافراج عن فادى الهاشم ، وذلك خلال السطور القادمة.

تفاصيل الإفراج عن فادى الهاشم

قررت القاضية غادة عون ، الإفراج عن زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور فادى الهاشم بعد إطلاعها على ملف القضية وأفلام كاميرات المراقبة والأدلة ، حيث تأكدت بأن ما قام به هاشم كان دفاعًا مشروعاً عن النفس ، وتم الإفراج عنه على أن يتابع التحقيق بالملف لدى قاضي التحقيق في جبل لبنان . وتم إخلاء سبيل فادى الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم بمحل إقامتة ، وهو حاليًا بمنزله تحت حراسة أمنية مشددة مع منعه من السفر لحين انتهاء التحقيقات.

سبب الإفراج عن فادى الهاشم

وعن قرار الإفراج عن « فادى الهاشم » يرجع سبب إخلاء سبيلة لعدة أسباب ، وهى أن أجهزة الأمن المختصة طالعت تسجيلات كاميرا المراقبة بفيلا نانسي عجرم ، وشاهدت أن زوجها استخدم مسدسه دفاعًا عن أسرته . كما أنه طابقت أقوال زوج الفنانة نانسي عجرم « فادى الهاشم » ما ورد بالكاميرات، وهي أنه كان في حالة دفاع مشروع عن النفس، بعد تسلل اللص القتيل للفيلا نانسي عجرم . بعد محاولة سرقة منزلها.. نجوم الفن يطمأنون على نانسي عجرم.. وهذه تعليقاتهم وايضا أفادت تحريات أجهزة الأمن اللبنانية ، أن اللص تمكن من تفادي أفراد الحراسة خارج الفيلا ، حيث وقعت بينه وبين زوج الفنانة اللبنانية مواجهة جرى خلالها إطلاق طلقات نارية، لقى اللص على إثرها مصرعه ، ومنذ ساعات صدر قرار بإخلاء سبيله، على أن يتم متابعة التحقيق لدى قاضي تحقيق بجبل لبنان.

أول صورة للفنانة نانسي عجرم بعد الإفراج عن زوجها

وبعد الإفراج عن فادى الهاشم ، نشرت الإعلامية اللبنانية دارين شاهين، عبر صفحتها الرسمية على « تويتر » صورة جمعتها مع الفنانة نانسي عجرم وزوجها، في أول إطلالة إعلامية لهما بعد الإفراج عن الهاشم.

طلب الفنانة « نانسي عجرم » بعد الإفراج عن زوجها

وذكر موقع ET بالعربي ، في فيديو نشره أحد مقدمي البرامج ، من أمام منزل نانسي عجرم إنها طالبت بإحترام خصوصيتها وخصوصية عائلتها بهذا اليوم ، كما تطالب بعدم دخول الصحفيين لمنزلها ، وتود أن تقضي اليوم برفقة زوجها وأبنائها دون إزعاج .

عائلة لص مقتحم فيلا نانسي عجرم

كما أنه كان من المفترض أن تستلم عائلة اللص القتيل جثته، ولكن رفضت استلامها ، بسبب إخلاء سبيل زوج نانسي قبل إتمام مراسم دفنه، وجاء ذلك بحسب ما أفاد وكيلا عائلة القتيل أشرف الموسوي وقاسم الديقة. https://youtu.be/14iQFLx5Drg وتم نقل زوج نانسي عجرم ، بعد الحادث إلى المستشفى وقضى بها يومي الأحد والإثنين ، لإصابته بإرتفاع في ضغط الدم ، سبب سوء حالة النفسية . جدير بالذكر أن السلطات اللبنانية أوقفت زوج الفنانة نانسي عجرم ، منذ يومين على ذمة التحقيق ، بعدما أقدم على إطلاق النار على شخص من الجنسية السورية، يدعى محمد الموسى، اقتحم منزله، مما أدى إلى قتله دفاعًا عن النفس ، وكان ذلك بعد مجيء الشرطة اللبنانية لمنزل نانسي وبعدها قررت إيقافة لعدة أيام على ذمة التحقيقات .

وفاء جودة