فيديو الوكالة

الأعياد المسيحية وأهم مظاهر الاحتفالات بها في فيديو الوكالة


الميلاد المجيد من أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق، وهو عطلة رسمية في مصر وفي العديد من البلدان العربية، ويحتفل الكثيرون من الإخوة الأقباط بعيد الميلاد يوم السابع من يناير.

مفيش داعي لأي قلق.. رسائل الرئيس السيسي للمصريين في عيد الميلاد المجيد

تأتي أعياد الميلاد المجيد بشكل عام بعد انقضاء فترة من الصوم، وتبدأ الاحتفالات في ليلة العيد بإقامة الصلوات وتناول العشاء، ويشهد العيد احتفالات دينية واجتماعية لأهم الأعياد المسيحية .

تأتي الاحتفالات بوضع شجرة أعياد الميلاد وتبادل الهدايا.

ومن مظاهر الاحتفال بأهم الأعياد المسيحية أيضا بعيد الميلاد الذهاب إلي الكنيسة وترتيل الترانيم، ويقوم بابا الكنيسة المصرية بإلقاء خطاب ديني به رسائل للتسامح، ويهنيء الجميع بمولد السيد المسيح.

جدير بالذكر أن حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، قدم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، كما قدم تهنئة خاصة للبابا تواضروس، بابا الإسكندرسة وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأكد اللواء رؤوف السيد، على أهمية الوحدة الوطنية التى يتحقق من خلالها التنمية الحقيقية في كافة المجالات وتهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التي تدعو إلى السلام والمحبة التى يتميز بها المصريين مسلمين ومسيحيين. مشيرًا إلي روح المحبة والمودة والإخوة بين المسلمين والمسيحيين من أبناء مصر.

وأكد أن الأديان السماوية تتفق جميعها علي إعلاء شان الفضيلة، داعيًا المولي عز وجل أن يرفع عنا الغمة ويحفظ مصر وأهلها، مشيدا بتضافر الجهود الأمنية في تأمين أعياد الميلاد، كما أكد أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها قادرة على أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق