اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«الحركة الوطنية» ببني سويف يزور الكنائس لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

1
1

زار الامين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية ببني سويف أبو الخير جنيدي، كنيسة الثلاث قديسين، وكنيسة الشهيد مارمينا، وعدد من الكنائس بالمحافظة لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، كما ضم وفد الحزب الدكتور احمد طه بيومي، امين شباب حزب الحركه الوطنيه بمحافظة بني سويف.

وقدم "جنيدي" التهنئة لأساقفة الكنائس بالمحافظة، موضحًا بأن الحزب مُعتاد علي التواصل الدائم لإحياء روح الألفة والإخوة والمشاركة المجتمعية بكافة مناسبات واعياد شركاء الوطن.

الكنائس

واعرب أبو الخير جنيدي عن تمنيه لهم بأعياد سعيدة، وأن يحفظ الله مصر بلد التعايش السلمى والحفاظ على الوطنية والاخوة الانسانية، مؤكدا أنه يجب على كل مصري أن يحمد الله على مصريته بلد الأمن والأمان.

وقال الدكتور عبد الجواد أبو هشيمة عضو الأمانة العامة لحزب الحركة الوطنية المصرية: إن زيارته لعدد من الكنائس هدفها إعلام الجميع في الداخل والخارج أن المصريين أخوة ونسيج واحد مترابط إلى يوم القيامة، موجها رسالة لكل أقباط مصر مفادها: «كل عام وأنتم بخير ودائما شركاء الوطن وفي خير وسعادة وأعياد ميلاد مجيدة وكريمة علي الجميع».

الكنائس

وأكد "أبو هشيمة" أن المصريين جميعا واحد ولا فرق أبدا بين المسلم والمسيحي وأعياد الميلاد المجيدة هي أعياد لجموع المصريين دون أي تفرقة، موضحا أن أمانة سوهاج هدفها دائما أن تسود المشاركة والتعاون بين كل طوائف الدولة المصرية.

جدير بالذكر أن حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، قدم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، كما قدم تهنئة خاصة للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الكنائس

وأكد اللواء رؤوف السيد، على أهمية الوحدة الوطنية التي يتحقق من خلالها التنمية الحقيقية في كافة المجالات وتهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التي تدعو إلى السلام والمحبة التي يتميز بها المصريين مسلمين ومسيحيين. مشيرًا إلي روح المحبة والمودة والإخوة بين المسلمين والمسيحيين من أبناء مصر.

وأوضح أن الأديان السماوية تتفق جميعها علي إعلاء شان الفضيلة، داعيًا المولي عز وجل أن يرفع عنا الغمة ويحفظ مصر وأهلها، مشيدا بتضافر الجهود الأمنية في تأمين أعياد الميلاد، كما أكد أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها قادرة على أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة.

   الكنائس

لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد.. «الحركة الوطنية» بالمنوفية يزور كنيسة مارجرجس

شباب الحركة الوطنية بكفر الشيخ يزور كنيستي العذراء مريم الأثرية بسخا وماري جرجس للتهنئة بعيد الميلاد