اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

النصر السعودي في مهمة صعبة للحفاظ على صدارة الدوري أمام اتحاد جدة

النصر السعودي
النصر السعودي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية صوب ملعب الملك فهد الدولي بعد غد الجمعة لمتابعة مباراة القمة التي تجمع بين النصر السعودي وضيفه اتحاد جدة ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشر ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة نظرا للشعبية الجارفة التي يتمتع بها الفريقان في السعودية، بالإضافة إلى رغبة الفريقين في تحقيق الفوز لأسبابهما المختلفة.

ويسعى النصر السعودي للفوز بهذه المباراة للاحتفاظ بصدارة الترتيب التي يحتلها حاليا، برصيد 29 نقطة ، بفارق نقطتين فقط أمام الهلال، بينما يسعى الاتحاد للفوز بهذا اللقاء للدخول أكثر في المنطقة الدافئة، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.

ويدخل النصر هذه المباراة بروح معنوية مرتفعة بعدما فاز في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في الدوري، ولكنه سيعاني من ضغوط كبيرة بعدما تمكن الهلال من تقليص الفارق بينهما إلى نقطتين.

وحرص روي فيتوريا مدرب النصر السعودي على الاجتماعي بلاعبيه وطالبهم بتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب ولو بشكل مؤقت، وأعطى تعليماته للاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى وعدم ترك مساحات للاعبي الاتحاد.

السد القطري يتأهل لنصف نهائي أبطال آسيا بالفوز على النصر السعودي3-1

في المقابل ، يسعى اتحاد جدة لتحقيق أول انتصار له بعدما فشل في ذلك في أخر ثلاث مباريات حيث خسر في مباراتين قبل أن يتعادل في آخر مبارياته.

وأكد هينك تين كات المدير الفني لفريق اتحاد جدة للاعبيه ضرورة تحقيق الفوز على النصر من أجل استعادة نغمة الانتصارات ولتكون هذه المباراة بداية جديدة للفريق في الدوري هذا الموسم.

وفي ذات اليوم أيضا يلتقي الحزم، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، مع الشباب، صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة، والتعاون، صاحب المركز السابع برصيد 22 نقطة، مع الفتح، صاحب المركز الرابع عشر برصيد تسع نقاط.

وتفتتح منافسات هذه الجولة غدا الخميس عندما يلتقي العدالة، صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد ثماني نقاط مع الفيحاء، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

وتستكمل بقية مباريات هذه الجولة يوم السبت المقبل، وستكون أبرز مباريات هذا اليوم هي المباراة التي ستجمع الهلال مع الوحدة.

ويسعى الهلال للفوز بهذه المباراة على أمل تعثر النصر في مباراته أمام الاتحاد من أجل الانقضاض على صدارة الدوري، حيث يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

بينما يسعى الوحدة للفوز بهذه المباراة من أجل معادلة نقاط الهلال وتقاسم المركز الثاني بجدول الترتيب حيث يحتل الوحدة المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

حسن الهيدوس: مواجهة النصر السعودي تحد جديد للسد القطري

ويدخل الهلال المباراة منتشيا بفوزه المستحق على ضيفه الأهلي 3 / 1 يوم الثلاثاء الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة، كما أنه يدخل المباراة وجميع لاعبيه بحالة بدنية وفنية عالية عقب الفوز على الأهلي.

في المقابل، يعلم الوحدة صعوبة المباراة ولكنه استعد جيدا لهذا اللقاء من أجل تحقيق الفوز.

وفي بقية المباريات التي تقام في ذات اليوم يلتقي ضمك، صاحب المركز السادس عشر الأخير برصيد سبع نقاط مع الاتفاق، صاحب المركز العاشر برصيد 16 نقطة، والفيصلي، صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة، مع الرائد، صاحب المركز السادس برصيد 23 نقطة.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل عندما يلتقي الأهلي مع ضيفه أبها.

ويسعى الأهلي لاستعادة توازنه بعد الخسارة أمام الهلال لذلك ينتظر أن يدفع سيباستيان جروس بكافة أوراقه لتحقيق الفوز في هذه المباراة، بينما سيسعى أبها لتحقيق نتيجة إيجابية للدخول في المربع الذهبي.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 23 نقطة، في حين يحتل أبها المركز الخامس برصيد 23 نقطة أيضا.