اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

محرز : أهداف 2020 منعتني من حضور حفل الكاف

الجزائري رياض محرز
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي

حرص الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، على تهنئة السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا خلال الحفل الذي أقيم أمس في مدينة الغردقة المصرية.

وذكر محرز عبر حسابه الشخصي على موقع" تويتر" للتواصل الاجتماعي: " تهانينا لماني بفوزه بالجائزة المستحقة جدًا، أسف على عدم الحضور، لكني كان علي تسجيل الأهداف من أجل جائزة عام 2020 ، أراكم العام المقبل إن شاء الله".

وكان رياض محرز غاب عن الحفل الذي أقيم بمدينة الغردقة المصرية، وذلك بسبب انشغاله بالمشاركة مع سيتي في المباراة التي فاز بها أمس على مانشستر يونايتد 3 /1 ، في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه.

https://twitter.com/Mahrez22/status/1214673193828569088?ref_src=twsrc%5Etfw

واستطاع ساديو ماني الموسم الماضي أن يصل إلى الهدف الـ 50 مع ليفربول هذا بالإضافة إلى تألقه الكبير فأصبح خامس لاعب بقميص "الريدز" يسجل في ست مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مايكل أوين وفرناندو توريس ولويس سواريز ومحمد صلاح.

وغاب عن الحفل النجم المصري محمد صلاح، من دون تبرير واضح، مما عرضه لكم هائل من الانتقادات والغضب الجماهيري.

كما توج الاتحاد الأفريقي منتخب الجزائر بجائزة أفضل فريق في 2019، وذلك بعد إنجازه التاريخي بتحقيق كأس الأمم الأفريقية، التي غابت عنها 30 عاما.

النجم المغربي أشرف حكيمي

وتوج النجم المغربي أشرف حكيمي، بجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا، بعد تقديمه مستويات كبيرة مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني في 2019.

وحقق الجزائري يوسف بلايلي جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة، متفوقا على المصري طارق حامد، والتونسي أنيس بدري.

ومن جانبه أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك اللاعبة النيجيرية أسيسات أوشوالا لاعبة برشلونة لم يرسلوا أي خطاب اعتذار لـ"كاف" بشأن حفل الأفضل.

ولم يحضر الثنائي صلاح ومحرز لمدينة الغردقة للتواجد في حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للأفضل في أفريقيا عام 2019، وكذلك اللاعبة النيجيرية التي توجت بجائزة أفضل لاعبة في أفريقيا.

أحمد أحمد

وقال أحمد أحمد في مؤتمر صحفي بعد انتهاء الحفل "ليس لدي تعليق على عدم حضور صلاح ومحرز، عليكم بسؤالهما عن سبب عدم التواجد".

ولم يكشف محمد صلاح عن سبب عدم حضوره لحفل "كاف" بينما يشارك رياض محرز في مباراة مع ناديه بكأس كارباو.

واختتم أحمد أحمد تصريحاته قائلا "لم يرسل أي أحد خطاب اعتذار عن عدم الحضور كنوع من التقدير للكاف".