اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

بني سويف اليوم.. تحرير 14 محضر وضبط لحوم في حملة نفذتها لجنة حماية المستهلك

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على أهمية تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية للجنة حماية المستهلك على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال استعراضه تقرير لجنة حماية المستهلك، والتي تختص بتحقيق الانضباط في السوق ومنع التلاعب والغش التجاري وضبط السلع المخالفة أو منتهية الصلاحية والحيلولة دون احتكار السلع التموينية والأساسية، والعمل على توفيرها  بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق لتحقيق الانضباط في الأسواق وأسعار السلع الأساسية.

لحوم

حيث قامت اللجنة بحملة تفتيشية بمدينة بني سويف، تمكنت خلالها من تحرير 14 محضراَ، والتي شملت: 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 4 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، و3 محاضر للذبح خارج المجازر الحكومية، 3 محاضر لمخابز لإنتاجها خبز ناقص الوزن، ومحضر لعرض كبدة بدون بيانات ،فضلاً عن ضبط 35 كيلو جرام "لحوم وكبدة" المذبوحة خارج المجزر ومجهولة المصدر.

يذكر أن لجنة حماية المستهلك تضم في تشكيلها: الرقابة التموينية، حماية المستهلك، مباحث التموين، الصحة، والطب البيطري ،وبإشراف وتنسيق مع إدارات التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى، نظراً لأهمية ملف التموين في أجندة العمل التنفيذي بالمحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور عاصم سلامة أنه تنفيذا لتكليف المحافظ، لوحدة حقوق الإنسان ببحث الحالة الاجتماعية  للحالات الإنسانية الثلاث الذين تقدموا بطلبات لمساعدتهم صحيا وماديا  إلى المحافظ أثناء جولاته، حيث قام فريق من وحدة حقوق الإنسان برئاسة مها حميدة بزيارة ميدانية على الطبيعة لمحال اقامة المواطنين، وإعداد تقرير واف بالمقترحات والإجراءات المطلوبة لمساعدتهم، والتي شملت مقترحات بتقديم إعانات مالية عاجلة، وتوفير العلاج وتوفير مستلزمات معيشية.

بنى سويف: رباب الدسوقي

اقرأ أيضا

«الحركة الوطنية» ببني سويف يزور الكنائس لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد بني سويف اليوم.. استقبال 158 ألف و434 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية