اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي الغراب مدبلج قريباً على قناة OSN..و تعرف على موعد العرض

المسلسل التركي الغراب - حقق المسلسل التركي "الغراب" من بطولة باريش أوردوتش و بورجو بيرجيك نجاحاً كبيراً و انتشار واسعاً في دول الوطن العربي و الشرق الاوسط.

رغم انخفاض نسب مشاهداته في تركيا، و الذي تم يقافه عند الحلقة 21، بعدما كان من المكرر انهائه عند الحلقة 26.

و لكن نزولاً على رغبة المشاهدين قررت قناة OSN شراء المسلسل، و عرضه على شبكتها مدبلجاً للعربية ابتداءً من 22 يناير الجاري بمناسبة العام الجديد.

قصة مسلسل الغراب :

و تدور قصة مسلسل الغراب حول طفلين صغيرين كوزغون/ باريش اردوتش و ديلا/ بورجو بيرجيك يحبان بعضهما حب طفولي بريء، و يعمل والديهما الصديقان ضباط شرطة، لكن تكشف الأحداث عن كون والد ديلا مرتشي، فيما أن والد كوزغون ضابط شريف، و بعد القبض على عصابة من مروجي المخدرات، يتم الاتفاق على الايقاع بوالد كوزغون للانتقام منه بعد قبضه على تلك العصابة.

و هنا يبيع والد ديلا صديق عمره من أجل المال الذي يحتاجه لانقاذ حياة زوجته من المرض الذي سيقتلها، فيضطر الخضوع لهم، و يطلب من ابنته الطفلة الصغيرة ديلا، أن تضع كمية من المخدرات في بيت عائلة كوزغون، على اساس أنها الوحيدة التي يمكنها الدخول بسبب لعبها مع كوزغون و اخواته، فتوافق الطفلة البريئة دون أن تدرك عواقب ما تفعله.

المسلسل التركي “الغراب” الحلقة الأخيرة..نهاية سعيدة غير متسقة مع الأحداث

و لكن والد كوزغون كان يمتلك دليلاً على برائته من التهمة المنسوبة اليه، و يخفيه في عش الحمام فوق سطح المنزل، فتعلم العصابة بالأمر و تقرر الهجوم على المنزل اثناء تواجد والدة كوزغون و اخوته الصغار، يسألونها عن مكان الدليل، فتطلب منهم مهلة للبحث عنه، فيخيرونها بين واحد من ابنائها الثلاثة ليأخذونه رهينة حتى تجد الدليل، و فلا سأهذون الثلاثة، فتضطر لاختيار كوزغون لانه اكبر الابناء و اكثرهم ذكاءً، و لكن يحدث ما لم يكن في الحسبان حيث يتوه الطفل كوزغون و يتشرد في الشوارع، و يتعرض لأهوال من العذاب وصلت حد سرقة كليته، و باءت كل محاولات الام المسكينة في ايجاد طفلها كوزغون بالفشل.

المسلسل التركي “الغراب” .. قبل الموسم الثاني تعرف على اهم ما ورد في أحداث الحلقة الأولى

و تمر عشرون عاماً ليكبر الصغار كوزغون و ديلا، كوزغون اصبح يمتلاً بالحقد و الكره و ينوي الانتقام بأي طريقة، و ديلا التي تمتلأ بعذاب الضمير و الشعور بالذنب بعدما فهمت نتيجة ما فعلته و تسببت في ضياع صديق طفولتها الوحيد، و يلتقى الطفلان من جديد بعد مرور الزمن، و لكن هذا الزمن لم يغير أي شيء من العداوة بين العائلتين سوى أن اصبح الطفلان شابان.

فيحاول الطفل الاانتقام من الجميع ، من كل من تخلى عنه، فيما تحاول ديلا التكفير عن ذنبها بشتى الطرق، ا، تعوض كوزغون عن ما رآه طوال حياته، و لكنها كانت دائماً ما  تصطدم بقسوته و تحجر قلبه.

المسلسل التركي “الغراب”..اعلان ترويجي ينذر بحرب طروادة قادمة

و لكن الوقت طبيب البشر فديلا  بقلبها الحنون و احساسها الدائم بضروروة تعويض حبيبها عن ما فقده بسببها، بدأ كوزغون يتغير و يشعر و يشتاق للحب و المشاعر الجميلة التي حُرم منها عمراً كاملاً، إلا أنه في لحظة غضب عمياء انتصر شعور الحقد بداخله على شعور بالحب و سيطرت عليه رغبته في الانتقام، ما جعله يتسبب في مقتل والد ديلا، بل و جعلها تقتله بأيديها دون قصد، ليحكم عليها أن تعيش بعذاب ضمير آخر لن تتخلص منه تلك المرة.

فتنهار ديلا و تقرر الانتقام من كوزغون و تجعله يعترف بحبه لها بعد ان اكتوى هو الآخر بتأنيب الضمير تجاهها، لتنتحر أمامه و تطلق على نفسها الرصاص و تتركه ليعيش بذنبها طوال حياته، لينتهي الموسم الأول بصراخات كوزغون و بكائه على حبه الوحيد الذي اضاعه من بين يديه بقسوته و جبروته، و هي لم تستحق منه كل تلك القسوة.

داليا محمد

كما يمكنكم متابعة كل حلقات مسلسل الغراب مترجمة من هنا