اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير ..بعد اشادات الصحافة به المتابعون يربطون بينه و بين تتر مسلسل بخط الإيد

 اشادات واسعة نالها المسلسل التركي ابنة السفير من بطولة انجين أكيوريك و نسليهان اتاجول بعد عرض ثلاث حلقات منه فقط.

 حيث تصدر المسلسل لمحركات البحث عبر موقع جوجل العالمي في اكثر من دولة حول العالم منها تركيا و مصر و السعودية و اليونان و دول امريكا اللاتينية.

و تحدثت الصحفية التركية أويا تكين عن اداء النجم انجين اكيوريك مشيدة به كثيراً من شدة تقمصه للشخصية و تعبيره عنها بنظرات عينيه فقط، حيث قالت : " عندما رأت امي سانجار يبكي قالت لي عن انجين اكيوريك كم هو يمثل بشكل حقيقي .. ان الأمهات يفهمون الممثلين الجيدين فوراً".

انجين اكيوريك بين سانجار و كريم..المشاهدين يعقدون مقارانات ابنة السفير” و “فاطمة”..فمن الأفضل؟

و يواصل المسلسل التركي  “ابنة السفير” تحقيقه للنجاح بعد اسبوعه الثالث للعرض، حيث وصلت نسبة مشاهدات الحلقة الثالثة في تركيا إلى8.81، ورغم انخفاض النسبة قليلاً، إلا أن المسلسل مازال في المرتبة الثانية للأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة ليوم الاثنين بعد مسلسل “الحفرة”، و يبدو انه سيتفوق عليه قريباً بعدما تفوق مسلسل “ابنة السفير” على مسلسل “الحفرة” ليلة في  في فئتي ab و abc1.

و لاحظ محبي و متابعي المسلسل تقارب كبير بين مشاعر بطل مسلسل ابنة السفير التركي سانجار و بطل المسلسل العربي "بخط اليد" أحمد رزق الذي يُجسد شخصية يوسف في العمل.

بين ابنة السفير و بخط الإيد :

حيث يعيش سانجار حالة خسارة و فقدان كبيرة للحبيبته ناره، فيشعر داخله يتألم و يحترق، لا يستطيع نسيانها و السير في حياته قدماً و لا يستطيع الاقتراب منها، فهو من بعد فراقهم يعيش حالة هم و حزن شديدة كما يقول وليد سعد في الاغنية الخاصة بتتر مسلسل "بخط الإيد".

و كما يشعر يوسف بالندم و الخسارة الشديدة بعد وفاة زوجته الحبيبة في أحداث العمل نتيجة و شعوره بالتخلي عنها بسبب اهماله لها  الدائم و عدم مشاركتها أي شيء، حيث عاشت و كأنها وحيدة طوال فترة زواجهما، و لكن بعد وفاتها يجد لوراق متفرقة في انحاء المنزل تعطيه بعض التعلميات ليستطيع ترتيب حياته بعد وفاتها،  ليكتشف انها مازلت موجودة بروحها و انها حتى بعد وفاتها تفكر به و بابنائه.

أما ناره فهي تعيش حالة بطلة المسلسل نوارة / يسرا اللوزي حيث كانت تتمنى أن يصدقها حبيبها و يثق بها،  كانت تتمنى أن تعيش معه حياة سعيدة و يهتم بها، لم تكن تفضل ابداً أن تكون نهاية حبها أن تلقي بنفسها من أعلى الجبل، كما القت نوارة بنفسها من أعلى الكوبري لتلقى حتفها غارقة في النيل.

مسلسل “ابنة السفير” الحلقة الثالثة ..ناره تلتمس العذر لسانجار بعد معرفتها عدم تخليه عنها

Image

 فقد تكون نوارة لم تعاني معاناة ناره في مسلسل ابنة السفير، و لكن كان اهمال زوجها لها هو قاتلها فبعد اصابتها بالمرض الخبيث، كانت تعرف جيداً انها لن تجد من يهتم بها، و يشاركها همومها بسب انشغال زوجها الدائم عنها، فقررت الانتحار كي لا تشعر نفسها عبء لا يمكن تحله وهي التي اعتادت أن تحمل أعباء الجميع على ظهرها، فمن كثرة الضغوط عليها فقدت حتى قدرتها على مقاومة المرض.

داليا محمد

يمكنكم الاستماع للاغنية من هنا

و شاركونا بالرأي هل تتناسب الاغنية مع قصة مسلسل ابنة السفير ؟