اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أسامة الشاهد يطالب بالإسراع بوضع جدول زمنى لحل مشاكل الصناعة

قال المهندس أسامة الشاهد النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن اتفاق وزيرة التجارة والصناعة مع المصنعين بوضع جدول زمنى لحل مشاكل الصناعة ، أمرا يجب الإسراع به وتنفيذه لحل العديد من المشكلات الجذرية التي يعانى منها القطاع.

وأشاد الشاهد في تصريحات له اليوم بجهود وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع في أولى أيامها بالوزارة، حيث ترتكز استراتيجية عمل الوزارة الجديدة على الحوار والمشاركة مع القطاع الخاص وهم أصحاب المشكلة، لحل مشاكل الصناعة وليس مجرد حلول مؤقتة، أو قرارات تتعارض مع مصالح القطاع كما كان في وقت سابق.

وأكد الشاهد أن مشكلات الصناعة في مصر معروفة للجميع، ولا يتبقى سوى اتخاذ خطوات الحل بتوقيتات وجداول زمنية محددة يلتزم بها جميع الأطراف، لأن الصناعة يجب أن تكون هي قاطرة التنمية في مصر، لافتا إلى أن هذا التوجه القائم على حل مشكلات المستثمر المحلى هي السبيل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع الصناعي وغيره من القطاعات، لأنه إذا كان المستثمر المحلى يعانى فلن يأت الأجنبي.

تنفيذا لتوصيات الدراسة التي أعدها "الحركة الوطنية".. أسامة الشاهد يطالب بالإسراع في توفير موازنة لمشروع الرى المطور

وطالب الشاهد من وزيرة الصناعة الاستمرار على هذا النهج في التعامل مع القضايا التي تمس القطاع الصناعي بالمشاركة مع القطاع الخاص والمستثمرين، لأنه سبيل لتوصيف مشاكل الصناعة بشكل صحيح وإيجاد حلول جذرية لها.

اجتماع وزيرة التجارة مع اتحاد الصناعات

جدير بالذكر ان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أكدت حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع كافة دوائر الأعمال للنهوض بالصناعة المصرية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للنهوض بالاقتصاد القومي، مشيرة إلى أهمية تحقيق التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص لوضع سياسات تطوير القطاع الصناعي وفقاً للتوجهات الحالية للدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقالت أن الوزارة حريصة على تفعيل قنوات التواصل المباشر مع القطاع الصناعي ومجتمع الأعمال المصري للوقوف على كافة التحديات والمعوقات التي تواجه الصناعة الوطنية والعمل على إيجاد حلول جذرية لها بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية باعتباره الممثل الرئيسي للمجتمع الصناعي وبتنسيق تام مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية.

أسامة الشاهد يكشف أسباب تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي حيث استعرض اللقاء استراتيجية الوزارة للتعامل مع التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ورؤيتها المستقبلية للارتقاء بتنافسية مختلف القطاعات الصناعية، حضر اللقاء المهندس أحمد طه مساعد الوزيرة لشئون الصناعة والدكتور أحمد مغاورى الوزير مفوض تجارى بجهاز التمثيل التجاري.