اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

دفاية والد ايهاب توفيق .. كلمة السر في الحريق ووفاته

مع دقات الساعة 5.30 تصاعدت الدخان من نافذة الشباك وتعالت معها النيران والصرخات وتحول موقع الحريق لحشود أتت لتقديم المساعدة في حريق فيلا والد إيهاب توفيق، والسبب في ذلك دفاية والد ايهاب توفيق . والد ايهاب توفيق اللحن الأخير الذى بقى له في حياته.. دائمًا كان مصدر قوة ولده هرع كل من تواجد في المنزل لمساعدة والد إيهاب توفيق من الخروج من موقع الحريق ولكن دون جدوي حتي الفنان ايهاب توفيق نفسه عجز عن السيطرة علي الموقف وظل يستغيث حتي وصلت قوات الحماية المدنية التي استطاعت إخراج والد إيهاب توفيق ولكن بعد فوات الأوان.

المتهم فى الحريق
« دفاية والد ايهاب توفيق » المتهم في هذا الحادث حيث كشفت المعاينة الأولية أن النيران اشتعلت بالدفاية وسرعان ما انتشرت محيط الغرفة ووصلت إلى الكنب بالغرفة ثم إلى باقى الفيلا.
إنقاذ فاشل
« صراخ وعويل » انتشر مع فجر اليوم ليخرج المحيطين بفيلا والد ايهاب توفيق من شرفات منازلهم لاستكشاف الأمر حيث علق أحد الشهود قائلا « طلعت من صلاة الفجر على صوت الناس ».. وأشار الشاهد أن تصاعد الدخان بدأ في الخامسة والنصف صباحًا وتجمع عدد كبير من الأهالي أمام الفيلا حاولوا إنقاذ والد الفنان إيهاب توفيق من داخل شقته بعد إحضار سلالم للصعود من شرفة الشقة إلا أنهم فشلوا في ذلك بسبب زيادة ألسنة اللهب بسرعة كبيرة بسبب احتراق دفاية والد ايهاب توفيق . وأشار إلى أن الفنان إيهاب توفيق كان متواجدًا داخل الفيلا في الطابق الثالث، فحاول الدخول إلى الشقة لإنقاذ والده أكثر من مرة ولكنه فشل أيضًا في ذلك بسبب ألسنة اللهب و الدخان الكثيف ووالد الفنان إيهاب توفيق نائمًا وتواجدت الخادمة ونجلها في الشقة ذاتها ولكنها نجحت في انتشال نجلها والهروب من النيران خارج الشقة.
وقت الحريق فى فيلا الفنان الكبير
تلقت قوات الحماية المدنية بمدينة نصر بلاغًا يفيد بنشوب حريق هائل فى إحدى الفللا بمدينة نصر وعلى الفور توجهت الحماية المدنية إلى الموقع المشار له فى البلاغ الوارد اليهم. وفور وصول القوات إلى المنطقة، تأكدوا بان الفيلا تخص الفنان الكبير إيهاب توفيق وبالفعل سيطرت القوات على الحريق بالكامل وأنهت على كافة النيران الموجودة خوفًا من تنقلها إلى العقارات المجاورة.
أسباب حريق فيلا ايهاب توفيق
وقالت مديرية أمن القاهرة أن المعاينة الأولية لحادث حريق فيلا إيهاب توفيق تشير إلى أن حريقًا بأحد الأجهزة الكهربائية السبب وراء اندلاع النيران في الفيلا، وهذا ما جعل الأمر صعب السيطرة عليه بالكامل فى وقت محدود. وبالفحص والمعاينة وسؤال العاملين بالمنزل، أكدوا أن النيران اشتعلت في دفاية والد ايهاب توفيق بالطابق الأول من الفيلا، لم يستطع أحد السيطرة عليها، ما أسفر عن وفاة والد الفنان إيهاب توفيق، قبل أن يتمكن أحد من إنقاذه، فيما تبين أنه أصيب باختناق أسفر عن وفاته.

كتب: محمد السيد