اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التعليم تنفى إلغاء نظام الكتاب المفتوح بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

إلغاء نظام الكتاب
إلغاء نظام الكتاب المفتوح

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء حول إلغاء نظام الكتاب المفتوح الـ open book في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالنظام التعليمي الجديد.

وأكدت أنه لا صحة حول إلغاء نظام الكتاب المفتوح الـ "open book" في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ومُوضحةً أن هذا النظام مطبق على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي كما هو مقرر، حيث سيسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط، أثناء عقد الاختبار سواء إلكتروني أو ورقي.

وقالت في تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامي للحكومة، إن المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، قد بدأت في التجهيز لعقد الامتحانات في المواعيد المحددة، والتي من المقرر أن تنطلق يوم السبت 11 يناير، وتنتهي 23 يناير، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، كما يتم الآن التجهيز لكل الاحتياطات للتصدي بكل حزم لأى محاولات للغش داخل الامتحانات وحيازة أي من الطلاب أو الملاحظين لأجهزة هواتف محمولة.

نتيجة الصف الثالث الابتدائى 2020 برقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

إلغاء نظام الكتاب المفتوح

وفي هذا السياق، بدأت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، في التجهيز لعقد الامتحانات في المواعيد المحددة، والتي من المقرر أن تنطلق يوم السبت ١١ يناير، وتنتهي 23 يناير، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، كما يتم الآن التجهيز لكافة الاحتياطات للتصدي بكل حزم لأي محاولات للغش داخل الامتحانات وحيازة أي من الطلاب أو الملاحظين لأجهزة هواتف محمولة.

التعليم تفند 3 شائعات أبرزها تحويل المدارس الفنية لتعليم أساسي

وكانت المدارس الثانوي أعلنت ضوابط عقد الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الثاني الثانوي والذى ينطلق صباح السبت المقبل 11 يناير الجاري، موضحة أنه يجب التأكد من مفاتيح الكهرباء الرئيسية المغذية للغرفة والأجهزة مفتوحة وتعمل بصورة طبيعية على مدار اليوم للتأكد من أن التكييف الخاص بغرف الشبكات يعمل بشكل جيد.

وأوضحت أنه في حالة وجود أي عطل الرجاء التواصل مع مركز الأعطال مع تجنب فصل التيار الكهربي عن غرفة التحكم أو الأجهزة المستخدم، مع مراعاة برودة غرفة التحكم في فصل الشتاء، كما يجب التأكيد على مسئولي التطوير بالمدارس على عمل زيارتين يوميا على الأقل لغرفة الأجهزة على أن تكون الزيارة الأولى قبل بداية الامتحان الدراسي للتأكد من سلامة الأجهزة.