اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تصل الى حد الصقيع.. تعرف على درجة الحرارة في الطائف

درجة الحرارة في الطائف
درجة الحرارة في الطائف

تعيش المملكة العربية السعودية حالة من الطقس البارد الذي وصل إلى حد الصقيع في بعض الأماكن،  مثل الطائف التي أصبحت درجة الحرارة في الطائف تريند المملكة الأول بسبب صعوبة الطقس بها.

درجة الحرارة في الطائف

توقع خبير الطقس السعودي صالح الشيخي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن درجات الحرارة ستنخفض كثيرا في المملكة منذ فجر اليوم الجمعة وحتى غدا السبت،  موضحا أن درجة الحرارة في الطائف ستنخفض ٣ درجات تحت الصفر ولذلك يجب أخذ الحيطة والحذر  عند الخروج من المنزل.

درجة الحرارة تصل 9 في بعض المحافظات.. تحذرات الأرصاد الجوية من طقس الغد

وأضاف أن مكة المكرمة ستصل درجة الحرارة فيها إلى 11 درجة، وجدة 15 درجة،  اما عن درجة الحرارة في الطائف هتكون 1 مع احتمالية انخفاضها أكثر.

وأوضح أن درجات الحرارة ستستمر بين المد والجزر حتى انتهاء الاسبوع المقبل ولكن ذروتها الجمعة والسبت.

درجات الحرارة بالمملكة

قالت الأرصاد السعودية عبر موقعها الرسمي أنه من المتوقع تكون سحب رعدية ممطرة على مناطق تبوك، المدينة المنورة، الجوف، الحدود الشمالية، حائل.

في حين تستمر السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة،  كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وغرب المملكة.

وتابعت: «ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز- علاقان - الظهر)».

Tomorrow weather.. تعرف على طقس بكرة والدرجة الحرارة يوم الاثنين

وأوضحت أن  البحر الأحمر سيشهد رياح سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وسيصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وقد يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط.

أما البحر المتوسط، فيشهد فالأمر مشابه ولكن مع احتمالية وجود أمواج عالية.

نصائح الأرصاد السعودية لأصحاب السيارات:

نصحت الأرصاد السعودية لأصحاب السيارات بعدة أشياء يجب الانتباه إليها خلال الطقس البارد، وهي:

 زيت السيارة

 سائل تبريد اللديتر

 زيت الفرامل

 زيت الدركسون

 ماء تنظيف الزجاج

 زيت علبة التروس

 ماء البطارية

«فرن بوتاجاز نهارا فرن بلدى ليلا».. المصريين يسخرون من ارتفاع درجة الحرارة بهاشتاج #حاله_الطقس

كما نصحت بالانتباه في حالة ملاحظة وجود بقعة على الأرض اسفل السيارة سواء كانت صفراء، خضراء، أو ذات لون ازرق خفيف أو لون برتقالي فاتح أو سوداء، إذ قد تشير هذه البقع الى تسرب ماء سواء من اللديتر أو من أحد المواسير أو طلمبة الماء أو سخونة السيارة.

كمل يجب الاهتمام بفحص إطارات السيارة مرة كل شهر بواسطة مختص وبواسطة الأجهزة الخاصة بذلك مع التركيز على ملاحظة وجود تشققات أو انبعاج أو ثقوب أو عدم استواء.

وأوضحت أنه يجب التأكد من ضغط الهواء في جميع الإطارات بما في ذلك الإطار الاحتياطي، مشيرة إلى أن  الإطارات الممسوحة أو المهترئة تشكل خطورة كبيرة على سلامتكم ويجب تغييرها على الفور.

وتابعت: «يجب أن يكون بدال الفرامل متماسكا عند الضغط عليه وفي حالة الإحساس بوجود فراغ أو عدم تماسك فان ذلك قد يكون مؤشرا لضعف الفرامل وحاجتها للصيانة كما ينبغي فحص التآكل والأقمشة».

واخيرا، يجب فحص البطارية من فترة لأخرى بجهاز الفحص الوجود في البناشر للتأكد من قوة أمبير البطارية ومن خلو العيون من التآكل.

لزيارة الموقع الرسمي للأرصاد السعودية يرجى الضغط هنا.

نور محمد