اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

الشرقية اليوم.. إعدام نصف طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي بالحسينية 

ملح غير صالح للاستهلاك
ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية والغذائية بنطاق المحافظة على إعدام نصف طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي بالحسينية.

وذلك للتأكد من جودة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية وإحكام الرقابة على سوق الدواء والصيدليات وضبط الأماكن غير المرخصة التي تقوم ببيع الدواء ضمانا لوصول غذاء ودواء أمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالتنسيق مع مباحث التموين بالمحافظة قامت بشن حملات علي عدد من الصيدليات بمركزي (الزقازيق وفاقوس) ومدينه العاشر من رمضان.

سقوط لصي توظيف الأموال في الشرقية 

أسفرت عن ضبط وتحريز ١٩٩٤ (قرص/ عبوة / وحدة / زجاجة) لأدوية ومستلزمات مخالفة، منها أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية مهربة غير مسجله بوزارة الصحة وبدون فواتير، وأدوية تباع بسعر أعلي من السعر الجبري، وأدوية في غير عبواتها الأصلية، أدوية محفوظة في غير باشتراطات التخزين المناسبة لها مما يعرضها للتلف كما تم اغلاق وتشميع صيدليه بمدينة فاقوس لمخالفتها لقانون الصيدلة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي

واستمرارا للحملات التفتيشية علي المنشئات الغذائية اضاف وكيل الوزارة ان إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع مكتب أغذية الحسينية قامت بالتفتيش المفاجئ علي إحدى المنشآت الغذائية بمدينة الحسينية، وأسفرت عن إعدام ٥٥٠ كجم ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصه الطبيعية، كما تم تحرير ٤ محاضر جنحة صحية، وتم سحب ٣ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم تحريز المضبوطات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

«الحركة الوطنية» بالشرقية يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد

وفي سياق متصل عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية اجتماع مع لجنة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمديرية الشئون الصحية بحضور وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، ومدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، ومسؤولة وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، ومدير العلاج الحر، ومدير مكافحة العدوى، والشئون القانونية.

وتم مناقشة خطة العمل الخاصة بوحدة التخلص من النفايات وتقديم بعض المقترحات والتوصيات في الأعمال الجارية بمجمع النفايات الطبية بالخطارة بالصالحية وخطة نقل المحارق به، ومناقشة سداد المديونيات الخاصة بنقل ومعالجة النفايات الطبية من جميع المنافذ الطبية سواء الحكومية أو غير الحكومية.

الشرقية: أميمة على