اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«المحرصاوي» يتفقد سير الامتحانات بكليتي الهندسة بنين وبنات بمدينة نصر 

1
1

تفقد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم السبت، سير الامتحانات الفصل الدراسي الأول بقطاع البنين بمدينة نصر، وذلك في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لكافة لجان الامتحانات بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

شملت الجولة تفقد كليتي الهندسة بنين والهندسة بنات بمدينة نصر بحضور كل من الدكتور أيمن مصيلحي، عميد هندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور محمود علواني،  عميد هندسة بنات، حيث اطمأن  على توفير جميع أدوات وسبل الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء الامتحانات في يسر.

المحرصاوي يطمئن على استعداد الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول

وكذلك اطمأن من توفير التهوية المناسبة والإضاءة الكافية، داخل قاعات الامتحانات، وشدد على ضرورة تواجد أساتذة المادة بين الطلاب والطالبات للإجابة على أي استفسار يطرأ خلال الامتحانات.

وخلال تفقده سير الامتحانات فتح رئيس الجامعة حوارًا أبويًا مع أبنائه الطلاب لمعرفة آرائهم حول مراعاة الأسئلة للمنهج والوقت المخصص للامتحان، وحثهم على الاجتهاد والالتزام بالضوابط التي تضعها الجامعة.

المحرصاوي يتفقد سير الامتحانات

وأشار إلى حرص الجامعة  على مصلحة جميع أبنائها وبناتها  من الطلاب والطالبات، إضافة إلى سعيها الدائم لتذليل كافة العقبات التي تواجههم، محذرًا إياهم من الانسياق وراء الشائعات التي تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على ضرورة الرجوع إلى إدارة الجامعة للتأكد من صحة الشائعات من عدمها والرجوع إليها في حالة وجود أي استفسارات.

بذكر أن جامعة الأزهر هي المؤسسة الدينية العلمية الإسلامية العالمية الأكبر في العالم وثالث أقدم جامعة في العالم بعد جامعتي الزيتونة والقرويين، وهي توجد في القاهرة في مصر.

المحرصاوي ورحمي يدشنان قافلة الأزهر الشاملة في محافظة الغربية

يسجل التاريخ أن (الأزهر) أنشئ في أول عهد الدولة الفاطمية بمصر جامعًا باسم (جامع القاهرة، الذي سمى الأزهر فيما بعد) حيث أرسى حجر أساسه في الرابع والعشرين من جمادى الأولى 359هـ/970م، وصلى فيه الخليفة المعز لدين الله الفاطمي ثاني خلفاء الدولة الفاطمية صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان سنة 361هـ/972م، إيذانا باعتماده الجامع الرسمي للدولة الجديدة، ومقرا لنشر الدين والعلم في حلقات الدروس التي انتظمت فيه، وبدأها القاضي أبو حنيفة بن محمد القيرواني قاضي الخليفة المعز لدين الله، وتولى التدريس أبناء هذا القاضى من بعده وغيرهم، إلى جانب دراسة علوم أخرى في الدين واللغة والقراءات والمنطق والفلك. حسب التصنيف العالمي من موقع ويبو ماتريكس لجامعات العالم فان جامعة الأزهر حلت في المركز 36في أفريقيا و2315 عالميا بين الجامعات والدراسة فيها قاصرة على المسلمين فقط.

المحرصاوي يتفقد سير الامتحانات المحرصاوي يتفقد سير الامتحانات

مريم محمود