الرئيسيةتوك شو

بالفيديو.. سر سقوط طائرة أوكرانيا المنكوبة بأيدي إيرانية

نشرت فضائية العربية تقريرًا حول سقوط طائرة أوكرانيا المنكوبة، حيث اعترفت غرفة العمليات الأوكرانية أن طائرة أوكرانيا المنكوبة لم تتعرض لأي انحراف عن مسارها، كما ادعت السلطات الإيرانية، ولكن ما حدث أن طائرة أوكرانيا المنكوبة تم إصابتها من قبل الإيرانيين، موضحًا أن جميع الطائرات التي أقلعت في يوم 8 يناير الجاري لم يتم إصابتها أو حتى انحراف مسارها “كما يدعي البعض”.

سبب سقوط الطائرة الأوكرانية المنكوبة

وأكد التقرير أن الطائرة الأوكرانية منذ بداية إقلاعها من مطار طهران وحتى إسقاطها لم ينحرف مسارها كما ادعت الأجهزة الإيرانية في بادئ الأمر، فضلًا عن أن جميع الرحلات التي أقلعت من مطار طهران لم يتم انحراف أيًا منها عن مساره، الأمر الذي يوضح أن تلك الطائرة الأوكرانية تعرضت للإصابة من أهداف إيرانية تسببت في إسقاطها.

 

وقت إصابة الطائرة الأوكرانية بأهداف إيرانية

وشدد التقرير على أن الطائرة الأوكرانية تم إصابتها أثناء سيرها في مسارها الطبيعي، حيث ثبت أن جميع الطائرات التي أقلعت من مطار طهران ووصلت إلى مطار الهبوط لم يصبها أي مكروه، بخلاف الطائرة الأوكرانية التي أصيبت بأهداف إيرانية بعد إقلاعها من مطار طهران بحوالي 30 دقيقة، الأمر الذي يظهر أن هذه الطائرة تم إصابتها من خلال أهداف رصدية إيرانية كان لديها معلومات بعبور تلك الطائرة من هذا المسار.

 

اعتراف إيران بإسقاطها الطائرة الأوكرانية

الجدير بالذكر أن إيران اعترفت، اليوم السبت، في بيان لها أنها هي التي وراء إسقاط الطائرة الأوكرانية، البوينج 737، التي تحطمت، الأربعاء الماضي، قرب طهران، حيث قتل جميع ركابها الـ176، وذلك بسبب خطأ بشري “على حد قولها”.

فيما اعترفت السلطات الإيرانية أن هناك طائرة معادية اصطدمت بتلك الطائرة المدنية، الأمر الذي يأسف له جميع عناصر السلطات الإيرانية.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن ما حدث من إسقاط الطائرة الأوكرانية أمر “لا يغتفر ومأساة كبرى”، حيث أكد أن التقريرات الأولية لإيران أثبتت أن صاروخًا إيرانيًا أطلق من القاعدة وأصاب الطائرة عن طريق الخطأ، معربًا عن مدى استيائه من هذا الخطأ الفادح tفي الإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق