الرئيسيةعربى و دولى

الجيش الوطني الليبي يتوعد برد قاس لمن يخرق قرار وقف إطلاق النار

أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، عن إعلان القيادة العامة لـ الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وقف إطلاق النار بالمنطقة الغربية من البلاد، وذلك وفقا لأوامر الجيش الوطني الليبي.

وقال المسماري، خلال تصريح تلفزيوني أذاعته فضائية الغد الإخبارية: “تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف إطلاق النار لغرفة العمليات بالمنطقة الغربية، وذلك اعتبارًا من الساعة 00.01 يوم 12/1/2020″.

وأضاف: “على أن يلتزم الطرف الآخر بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت، وسوف يكون الرد قاسيًا على أي خرق لهذه الهدنة”.

الجدير بالذكر أن الجيش الليبى، يوم الإثنين الماضي، نجح في السيطرة بالكامل على ميناء مدينة سرت شمال البلاد، وانسحاب ميليشيات الوفاق، كما سيطر الجيش الليببي على مقر كتيبة الساعدي ومنطقة بوهادي، التي كانت مسيطرة عليها المليشيات التركية، وهذا يعني أن المعركة ستنتقل إلى المقار الأمنية، وفور انحسابهم فرح اهالي مدينة سرت، ونشر رواد مواقع السوشيال ميديا فيديوهات وصور تعبر عن فرحة اهالي سرت، ويقدم موقع الوكالة نيوز ابرز التفاصيل والتعليقات خلال السطور القادمة.

بعد نجاح الجيش الليبى في السيطرة على مدينة سرت بالكامل، أكد مصدر عسكري ليبي، أن القوات المسلحة العربية الليبية، دخلت مدينة سرت من خلال 5 محاور، مشيرا إلى سيطرتها على معسكر كتيبة الساعدي وميناء سرت ومنطقة بوهادي.

وفور إعلان نجاح الجيش الليبى في السيطرة على مدينة سرت، وانحساب المليشيات التركية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام ليبية صور وفيديوهات تبين تواجد قوات الجيش الوطني الليبي داخل مدينة سرت، وفرحة الأهالي الليبيين بتحرير المدينة من الميليشيات، كما ذكر بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الجيش الوطني تمكن من تدمير غرفة عمليات الطيران التركي المسير في سرت والتي كان يديرها ضباط وخبراء أتراك.

وفيما يلي أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الإجتماعي على موقع “تويتر”، وفرحة أهالي مدينة سرت، حيث غرد حساب بأسم رنا مدنشه هاشتاج لا للاحتال الاردوغاني: “‏قوات الجيش الليبي هي طوق النجاه لنا مازالت مستمرة في الحاق مليشيات ادورغان الهزيمه حتي تتطهر ارضنا”.

ونشر أحدهم صورة لفرحة أهالي مدينة سرت، وعلق، قائلا: “‏فرحة أهالي سرت بتحرير مدينهم من قبل قوات الجيش الليبي”.

كما نشر أحدهم صورة لدمار طعام الأتراك بعد سيطرة الجيش الليبي على منطقة سرت، وكتب معلقا: “الجيش يسيطر على مقر كتيبة الساعدي في مدينة سرت و المليشيات تركت غدائها على النار”.

وغرد حساب سعودي بأسم فهد ديباجي: “الجيش الليبي يسيطر على سرت بالكامل، اللهم لك الحمد والشكر ، ونسأل الله أن يوفقهم في بقية المعارك القادمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق