اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل مواجهة السوبر الإسباني.. ما الذى تغير فى الريال وأتلتيكو منذ آخر مواجهة لـ«ديربي مدريد»

يحتضن ستاد الجوهرة المشعة بالعاصمة السعودية جدة، مواجهة من العيار الثقيل بين ريال مدريد زجاره أتليتكو مدريد في السوبر في نهائي كأس السوبر الإسباني، لأول مرة على الأراضي عربية بالمملكة السعودية. وبعد مستويات رائعة من قبل كبار العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتليتكو، تأهلا كل منهما إلى الدور النهائي، حيث تغلب الأخير على برشلونة بطل الدوري، أمام الأول فقد سحق فالنسيا بطل الكأس. ولكن ديربي العاصمة اليوم ليس كمثل سابقة فأمور كثيرة تغيرت ولم يبقي الوضع كما بعد أربعة أشهر تقريباً من آخر لقاء جمع بين الفريقين، وكان على أرض ستاد واندا ميتروبوليتانو، بتاريخ 28 سبتمبر الماضي، في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني، وانتهت المُباراة سلبياً دون أن ينجح الفريقان في تسجيل أي أهداف. نستعرض لكم في هذا التقرير أبرز التغيرات التي استحدثت على ديربي بين كبيري مدريد..

البركة في الهجوم

في نخر مواجهة بين كبيري مدريد خاض أبناء زيدان مُباراة الذهاب بتشكيلة ضمت في مركز المُهاجم الصريح الهداف كريم بنزيما، الذي يغيب عن مواجهة اليوم للإصابة، ويحل محله الصربي لوكا يوفيتش. وشهد الفريق الملكي في المباراة المُشار إليها كل من الدولي الويلزي جاريث بيل، والدولي البلجيكي إدين هازارد، اللذان يغيبان عن مُباراة اليوم للإصابة، ومع غياب اللاعبين عن مواجهة فالنسيا الأخيرة لم تتأثر القوة الهجومية للملكي بعد تألق إيسكو و مودريتش. زبشأن الجار المشاكس سيغيب دييجو كوستا مُهاجم أتلتيكو مدريد في آخر ديربي للإصابة أيضاً، ويبدو ألفارو موراتا أنسب البدلاء لسد الفراغ الذي أحدثه غياب كوستا.

خط الدفاع.. لمن الغلبة

يدخل اليوم فريقي العاصمة مدريد وهما يمتلكان أقوي خط دفاعي في الدوري الإسباني "الليجا"، وذلك بعد انتهاء الدور الأول، فلم يتلقى الفريقان سوى 12 هدفاً فقط في 19 مُباراة، وهو ما يُشير إلى صعوبة مهمة المُهاجمين في مُباراة اليوم. وكان أتلتيكو مدريد قد دخل مُباراة برشلونة السابقة بتشكيل دفاعي ضم كيران تريبير و ستيفان سافيتش و فيليب مونتيرو و رينان لودي، وهو ما يختلف عن تشكيل الديربي الأخير بتواجد مونتيرو بدلاً عن الأوروجوياني الخبير خيمينيز الذي قاد دفاع أصحاب القمصان البيضاء و الحمراء أمام الملكي. وتغيرت تشكيلة ريال مدريد الدفاعية في مُباراة فالنسيا الأخيرة عن تشكيلة الديربي بلاعب واحد فقط أيضا، فدخل ريال مدريد مواجهة فالنسيا بقوام دفاعي ضم كارفاخال و فاران و راموس و ميندي، فيما كان تشكيل الدفاع في الديربي مكون من كارفاخال و فاران و راموس و ناتشو. اقرأ أيضا: التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وأتلتيكو في نهائي كأس السوبر