احنا الطلبة

جامعة حلوان تعلن عن خدمات مركز الإرشاد النفسي بكلية التربية

أعلنت جامعة حلوان عن استقبال مركز الارشاد والتوجيه النفسي بكلية التربية طلاب الجامعة، لتعريف الطلاب بسبل التعامل مع متطلبات ومشكلات الحياة وكيفية خلق بيئة نفسية سليمة ليصبحوا قادرين على تحقيق التوافق الاجتماعي، ويأتي ذلك انطلاقاً من مسئولية المؤسسات التعليمية في إعداد وبناء أجيال واعية مدركة لدورها في ابتكار استراتيجيات لحل المشكلات المختلفة لمواجهة تحديات المستقبل.

ويتولى رعاية مركز الارشاد والتوجيه النفسي بالجامعة الاستاذ الدكتور ايهاب حمزة عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور أحمد عبد الرشيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويشرف على المركز الأستاذة الدكتورة وفاء عبد الجواد مدير مركز الارشاد والتوجيه النفسي وتنظيم كل من الدكتورة عزة خضري استاذ الصحة النفسية المساعد والدكتور سيد حميدة استاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية.

هذا وقد أنشأت جامعة حلوان مركز الارشاد والتوجيه النفسي بهدف دعم البيئة الجامعية والمجتمع المحلي وتقديم خدمات واستشارات ودورات تدريبية في الجوانب الإرشادية بالإضافة إلى تقديم البحوث العلمية، وكذلك يقوم المركز بتوطين ونشر ثقافة سلوك الاستفادة بالخدمات النفسية وفق المبادئ الأخلاقية والمعايير الدولية المهمة للارشاد النفسي.

كما يعمل المركز على تفعيل دور الارشاد والتوجيه النفسي في إطلاق الطاقات الايجابية الكامنة بداخل الفرد ومساعدته في تقبل ذاته ورفع ثقته بنفسه بما يفيده ويفيد مجتمعه.

ويقدم المركز خدمات الارشاد النفسي للطلاب وأفراد المجتمع الخارجي لمواجهة وحل المشكلات ووضع استراتيجيات لمواجهة الازمات، وتقديم جلسات الاستشارة ونشر الثقافة النفسية وطرق الوقاية والتوعية، حيث يعد المركز أيضا مرجعا اساسيا للسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين في ممارسة الارشاد في كافة القطاعات الإرشادية مثل الارشاد الصحي لفئات المرضى المصابين بأمراض القلب والفشل الكلوي والسرطان.

ويقوم المركز بتقديم خدمات الارشاد النفسي لنزلاء مراكز رعاية الأيتام ورعاية المسنين ومراكز التنمية الاجتماعية ورعاية الأسرة، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية وثقافية وارشادية للحد من مشكلات الانحراف والادمان والمشكلات السلوكية.

جامعة حلوان تعلن جدول امتحان كليتي الحقوق والخدمة الاجتماعية

معرض لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.. غدا

كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تطلق عددها الأول من المجلة العلمية الدولية

محمد أيمن سالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى