احنا الطلبة

رئيس جامعة الأزهر خلال زيارته : لوحة شرف باسم كل متبرع للكليات الجديدة بدمياط

 

أكد الدكتور المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أن الأرض التي كانت  مخصصة لجامعة الأزهر بدمياط الجديدة قد تقلصت بسبب عدم الإنشاء لقلة الامكانيات ولكن بفضل تضافر الجهود مع المجتمع المدني تم إنشاء السور الخارجي ووضع حجر الأساس للمبنى الإداري والكليات.

قطاع المعاهد يقترح جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وقرر المحرصاوى أن يطلق اسم كل من يزيد تبرعه عن خمسة ملايين جنيه على مدرج من مدرجات الكلية وأن يوضع اسمه علي لوحة شرف في مدخل الكلية كما سيتم تكريمه في مجلس الجامعة.

وأضاف الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أن الخير موجود وسيظل في أهل دمياط مشيرا إلى أنه بفضل تواصل وكفاح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة بدأ هذا المشروع يستعيد نشاطه ويبدأ في التعمير والإصلاح.

وأعرب  الدكتور راشد محمد راشد عميد كلية طب البنات بدمياط عن بالغ شكره وتقديره لرجال الأعمال من محافظة دمياط الذين أسهموا بجهود وافرة في وضع حجر الأساس للمبنى الإداري ولكليات الجامعة مشيرا إلى أن هناك عدد من رجال الخير بادروا  بالتبرع لهذا المكان الطيب الذي سيكون نواة لبناء عدة كليات في مختلف التخصصات.

وأكد المحرصاوي خلال زيارته لمحافظة دمياط اليوم أن جامعة الأزهر تؤدي دورا مهما في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكافة المحافظات من خلال قوافلها الطبية ومستشفياتها الجامعية ، وتسهم في رصد المشكلات الأسرية للعمل على حلها من خلال المركز الدولي للسكان، وبحث سبل التعاون مع محافظة دمياط.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط أنها سعدت بالتعاون مع جامعة الأزهر في مجال خدمة المجتمع وتأمل أن يستمر التعاون ويزداد في محافظة دمياط.

ويشار إلى أن وفد رفيع المستوى من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة زار محافظة دمياط صباح اليوم لافتتاح كليات جديدة بالمحافظة.

وضم الوفد نواب رئيس الجامعة الدكتور طارق سلمان  والدكتور محمد أبوزيد الأمير  والدكتور محمود صديق والمحاسب مؤمن متولي أمين عام الجامعة والدكتور العدل القاضي مدير المركز الهندسي بالجامعة والدكتور محمود ميدان عميد طب الأزهر بدمياط.

مريم محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى