الرئيسيةتوك شو

عمرو أديب: «قادر 2020» ردع لمن يعرض مصالح مصر الاستراتيجية للخطر

علق الإعلامي عمرو أديب على مناورة “قادر 2020” التي تجريها القوات المسلحة خلال الأيام الحالية: “ده استنفار واضح واستعداد كامل لأي تدخل خارجي”، وأشار عمرو أديب إلى أن مناورة “قادر 2020” تأتي ضمن الاستعدادات القوية للجيش بالتدريب على الأسلحة المنضمة حديثًا للقوات المسلحة.

وأضاف “أديب” خلال تقديمه لبرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أن جميع المناورات التي تجريها القوات المسلحة تعد رسائل ردع لمن يحاول تعريض أمن مصر الاستراتيجي ومصالحها الاستراتيجية للخطر.

وأشار إلى أن مناورة “قادر 2020” تأتي كمواجهة لمن يفكر في المساس بمصالح مصر الاستراتيجية أو الأمنية أو حتى أن يوجه لها العديد من المنظمات الإرهابيى.

الجدير بالذكر أن المنطقة الشمالية العسكرية تعاونت مع القوات البحرية وعناصر من القوات الخاصة بتنفيذ عدد من التدريبات ضمن فعاليات المناورة «قادر 2020 »، وذلك على كافة الاتجاهات الإستراتيجية في البر والبحر والجو.

وخلال التدريب، قامت المنطقة الشمالية العسكرية برفع درجة الاستعداد والتفتيش وتحميل المركبات والمدرعات والتحرك بها إلى مناطق عملها باستخدام الناقلات والسكك الحديد في إطار خطة الفتح الاستراتيجي وإعادة تمركز كتيبة الصاعقة لتنفيذ مهام قتالية، فيما قامت القوات البحرية المصرية بتأمين الاتجاهات الاستراتيجية بالتعاون مع أفرع القوات المسلحة، وتنفيذ العديد من الأنشطة القتالية منها عملية برمائية على ساحل البحر المتوسط بالتعاون مع قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية.

وشاركت القوات البحرية فيديو التدريبات على مناورة قادر 2020 عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، وعلق المئات عليه، داعين الله أن يحمي قوات مصر.

ومن ضمن التعليقات، ما قالته سهر زكي: ” قوة وجاهزية شجاعة وتضحية يحفظكم ويحفظ مصرنا العزيزة الحرة الأبية”، أما غادة الشربيني، فقالت: ” دمتم لينا فخر وعزة وشرف حفظكم الله ووفقكم ونصركم وحفظ الله مصر الحبيبة”.

وعلق جمال عبدالناصر، قائلًا: ” بسم الله ماشاء الله فخر عظيم لجيشي العريق جيش كل المصريين اثق جيدا في قادة القوات المسلحة وكذلك في معدن الجندي المصري الذي له انتمي .. وجاهز لتلبية نداء جيشي وكل الشعب ..نحن فداكي يابلادي وفداي كل حبة رمل في أرضك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق