عربى و دولى

السفارة الفلسطينية بالقاهرة تعقد مؤتمرا لفضح الممارسات الإسرائيلية

تعقد السفارة الفلسطينية بالقاهرة مؤتمر صحفي حول تبعات تصعيد الممارسات الإسرائيلية الجائرة غير القانونية والمتعلقة بضم مناطق ج ومناطق من الضفة الغربية.

ويتحدث خلال اللقاء سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، موضحاً خطورة التطورات الأخيرة وسبل إيجاد خطوات لمواجهتها وذلك في الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر سفارة  سفارة  فلسطين في القاهرة .

السفارة الفلسطينية .. وصف النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، القرار الصادر من سلطات الاحتلال الإسرائيلي باقتطاع 150 مليون شيقل من أموال المقاصة الفلسطينية بأنه سطو وسرقة منظمة ومتعمدة لأموال ومقدرات الشعب الفلسطيني وابتزاز مالي وسياسي يعكس نهج دولة الاحتلال القائم على مخالفات صارخة للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

وطالب أباظة فى بيان له، المجتمع الدولى باسره خاصة من منظمة الامم المتحدة اعلان رفضها الواضح والصريح لسياسات سلطات الاحتلال الاسرائيلى خاصة أن هذا القرار الخطير يتناقض مع القانون الإنساني الدولي ومع الاتفاقيات الموقعة.

وأكد ضرورة مساندة المجتمع الدولى للشعب الفلسطينى حتى يحصل على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية فى ضوء المبادرات التاريخية التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى امام جميع المحافل الدولية وفى مقدمتها رؤيته الواضحة والحاسمة فى خطاباته امام منظمة الامم المتحدة وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، قد صادق على اقتطاع 150 مليون شيقل من أموال العوائد الضريبية الفلسطينية “المقاصة” بحجة دفعها كرواتب لأسر الشهداء وللأسرى في سجون الاحتلال من قبل الحكومة الفلسطينية.

السفارة الفلسطينية .. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصادقة “الكابينيت” على الاقتطاع جاءت استجابة لمقترح تقدم به وزير الجيش نفتالي بينت.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد شنت هجمات شرسة على فلسطين تضمنت عددا من المناطق الحيوية في مدينة غزة الفلسطينية.

وقالت انها تستهدف منازل الجهاديين وهذا غير الحقيقة تمامًا، مما جعل الامر يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أقل من ساعة بسبب الاعتداء الصهيوني على الأراضي.

وضربت قوات الاحتلال الصهيوني طرق عامة في فلسطين دون داع، وكان ضرب القوات عن طريق صواريخ في الأراضي الفلسطينية على الطرقات الرئيسية.

اقرأ أيضا:

وكيل عربية البرلمان يصف اقتطاع سلطات الاحتلال للأموال الفلسطينة بالسرقة والابتزاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق