اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

فرج عامر: تسريب امتحانات اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثانوي كارثة 

تسريب امتحانات اللغة
تسريب امتحانات اللغة الإنجليزية

وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب تداول بعض رواد الفيس بوك وجروبات الواتس، تسريب لامتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، بعد بدء لجنة الامتحان بالكارثة خاصة ان نظام الامتحانات اصبح بالكتاب المفتوح.

فرج عامر : تحية للأزهر لتأكيده بأن الجهاد في ليبيا «واجب شرعي»

وتساءل " عامر " في طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن صحة تسريب هذا الامتحان مؤكدا ان هذا الامر تسبب في ارتباك كبير لدى الطلاب وأولياء أمورهم ؟ مطالبا باتخاذ جميع الاجراءات والتدابير التي تكفل مثل منع تكرار هذه الوقائع الخطيرة التي تهدر مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وكان قد بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي العام، أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلكترونيا على التابلت وورقيا ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتكون امتحان اللغة الأجنبية الأولى من 27 سؤالا منها 20 سؤالًا اختيار من متعدد، و7 أسئلة مقالية، بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

تسريب امتحانات اللغة الإنجليزية

كما سمحت اللجان لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

يجدر الاشارة الى ان 607 آلاف و714 طالبًا وطالبة في الصف الأول الثانوي، يؤدون اليوم الاثنين، امتحان اللغة الأجنبية الأولى في الفترة المسائية، في تمام الواحدة ظهرًا.

فرج عامر: تكليفات الرئيس للحكومة تكفل إصلاح صناعة الإعلام والصحافة

ويجرى الامتحان ورقيًا وفقًا لنظام التقييم الجديد، الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب بالدخول بالكتاب المدرسي في لجان الامتحانات، مع حظر استخدام الموبايل أو الدخول به باعتباره غش إلكتروني، قد يعرض الطالب للمسائلة القانونية.

وتطبع أوراق امتحانات الصف الأول الثانوي داخل الإدارات التعليمية على أن تكون الأسئلة موحدة داخل كل إدارة وتختلف من إدارة لأخرى مع إتباع المواصفات القياسية للامتحانات بالأسلوب الجديد.

فرج عامر يشيد بحرص هيئة الأوقاف على تحصيل حقوق الوقف دون استثناءات