اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«أمهات مصر»: القطعة والبراجراف والترجمة تثير غضب طلاب الصف الثاني الثانوي

طلاب الصف الثاني
طلاب الصف الثاني الثانوي

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي للصف الثاني الثانوي بنظام الثانوية الجديدة جاء في مستوي الطالب المتميز في عدد من المحافظات، بينما تباينت الآراء في محافظات أخري .

«أمهات مصر»: حالتنا النفسية في موسم الإمتحانات: «تحت الصفر»

وأضافت عبير، أن أغلب طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الدقهلية أدوا الامتحان علي جهاز التابلت، حيث أكد أولياء أمورهم صعوبة سؤال القطعة و سؤال البرجراف، بينما كانت باقي أسئلة الامتحان في مستوي الطالب المتوسط .

وأوضحت عبير، أن طلاب محافظة القاهرة أدي أغلبهم الامتحان علي جهاز التابلت، لافته إلي أن اتحاد أمهات مصر تلقي شكاوي من قبل أولياء أمور الطلاب حول صعوبة القطعة والبرجراف، بينما تضمن الامتحان في محافظة الجيزة سؤال واحد صعب بينما تباينت الآراء في باقي الأسئلة .

طلاب الصف الثاني الثانوي

وأكد أغلب أولياء أمور طلاب محافظة دمياط صعوبة سؤال القطعة، بينما رحب عدد من أولياء أمور طلاب محافظة أسيوط بمستوي الامتحان بينما تباينت الآراء في باقي الأسئلة.

كما اشتكي طلاب وأولياء أمور محافظة الشرقية من صعوبة القطعة والترجمة في امتحان اللغة الأجنبية علي جهاز التابلت، بينما جاء في مستوي الطالب المتوسط بمحافظة قنا، فيما جاء صعبا في محافظة الفيوم وأسئلة تعجيزية، بحسب أولياء أمور الطلاب.

«أمهات مصر» يرفعن حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات منتصف العام

وأشارت عبير إلي أنها تلقت شكاوي من قبل بعض أولياء أمور بعدد من المحافظات من تأخر أبنائهم في فتح الامتحان علي التابلت مما أضاع عليهم نصف ساعه من الوقت، مطالبين بحساب مدة الامتحان منذ فتحه علي جهاز التابلت، من أجل الحصول علي وقتة كاملا وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص .

واستنكرت عبير تسريب الامتحان علي صفحات السوشيال ميديا، مطالبة وزارة التربية والتعليم بالتشديد والرقابة علي الامتحانات في المدارس ومحاسبة المخطئ .

مريم محمود

منسقو أمهات مصر: هذه أسباب معاناة أبنائنا داخل المدارس أمهات مصر: أولياء أمور المدارس الخاصة يعانون مع أبنائهم.. وعلى البرلمان حل مشكلاتهم «المستقبل لهن».. «أمهات مصر» يعرضن ثاني نموذج ناجح للطالبات مؤسس «أمهات مصر»: «المستقبل لهن» حملة جديدة لتشجيع الطالبات علي التفوق والتميز