البحث عن الحقيقةالكورة أجوان

في حالة رحيل فالفيردي .. من يتولي القيادة الفنية لبرشلونة؟

رحيل فالفيردي .. بعد تدهور الأحوار الفنية وضياع الألقاب العالمية والأوروبية، من يد الفريق الكتالوني برشلونة، بسبب ضعف القيادة الفنية التي يتولها المدرب الإسباني إرستو فالفيردي .

يفاضل “البرسا” بين 6 مدربيين لتولي المهمة، وذلك عقب رفض تشافي هيرنانديز تولي المهمة في منتصف الموسم وطلب القدوم للنادي بداية من الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة سبورت الكالتونية المقربة من نادي برشلونة، فإن الإدارة تضع على رادها ويتواجد كل من، المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدر الأرجنتيني غابريال ميليتو، المدرب الفرنسي تييري هنري، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، والإسباني روبيرتو مارتينيز بجانب خيار مدرب الشباب جارسيا بيمينتا.

بينما تؤكد التطلعات داخل النادي أن الأقرب لفنيات الفريق الكتالوني هو المدرب الشباب جارسيا لخبرته الكبيرة داخل النادي، إذ يعد في الوقت الحالي أقدم مدرب في برشلونة بكل فئاته العمرية المختلفة ويخدم في اللاماسيا منذ عام 2001، المميز أنه أشرف على تدريب ميسي وفابريغاس وبيكيه وكل نجوم الأكاديمية تقريبًا.

فاز المدرب البالغ من العمر 45 عامًا بدوري أبطال أوروبا للشباب رفقة برشلونة كمساعد للمدرب السابق جيرارد لوبيز، وتولى تدريب الفريق الثاني “الرديف” قبل أشهر في مهمة هي الأثقل له على الإطلاق منذ تعيينه بالنادي قبل 19 عامًا.

قاد الجناح السابق في النادي رديف برشلونة في 63 مباراة، مُحققًا الانتصار في 24 وانهزم 19 مرة بينما آل نتيجة 20 لقاء إلى التعادل، سجل لاعبوه 80 هدفًا ومُني مرماه بـ 64 هدفًا. الأداء لم يكن سيئًا على الإطلاق على مستوى التمرير والاستحواذ والتحركات على أرض الميدان.

يعتمد غارسيا على الرسم التكتيكي 4-3-3 ومشتقاته وهو ما تركه كرويف في ألباب مدربي كاتالونيا، دائمًا في أحاديثه للصحافة يميل إلى التحدث بشكل وافٍ عن إرث كرويف وكيفية الحفاظ عليه وتدعيمه لدى مدرب الفئات العمرية بالأكاديمية.

يذكر أن المدرب جارسيا يمتلك سمعة طبية ، إشادات واسعة للغاية من محللي الكرة الإسبانية المحسوبين على برشلونة بعد إقناعه ريكي بويغ بالبقاء والاستمرار في الرديف رغم تلقيه عروض خارجية، ورغم علو أداء اللاعب في الأساس واستحقاقه اللعب لما أفضل وأبعد من ذلك.

اقرأ أيضا:

الجماهير السعودية وطرد فالفريدي يسيطران على عناوين الصحف الإسبانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق