احنا الطلبة

منطقة البحر الأحمر الأزهرية تستعد لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

منطقة البحر الأحمر الأزهرية .. اجتمع الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، اليوم الإثنين، مع رؤساء ووكلاء لجان الشهادتين الإبتدائية والإعدادية بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية.

حضر اللقاء حسن عبد الرحيم مدير التعليم الإبتدائى ورئيس كنترول الشهادة الإعدادية، و سيد أمين مدير التعليم الإعدادى وأحمد إبراهيم بإدارة الامتحانات بالمنطقة ، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ، والتى من المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل الموافق ١٥ يناير الجاري لعام ٢٠٢٠.

وشدد يونس خلال الاجتماع على ضرورة التأكد من إعداد مقار اللجان وتأمينها جيدا ، وأهمية تحقيق الانضباط داخل اللجان، وعدم اصطحاب التليفون المحمول سواء للطلاب أو الملاحظين، ماعدا رئيس اللجنة وذلك حتى يمكنه التواصل مع غرفة عمليات الإمتحانات بالمنطقة فى حال حدوث أي طارئ، وعدم التهاون أو التقصير في هذا الأمر.

وأكد يونس، على توفير الحراسة والأمن التام ، وضرورة العمل بروح الفريق باللجان وبالكنترول للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل، مشيرا إلى أهمية محاسبة المقصرين وعدم التهاون أمام اى خطأ.

لمتابعة المزيد اضغط هنا 

ووجه رئيس المنطقة بضرورة تكثيف المتابعات الميدانية أثناء سير الامتحانات بصفة دائمة ودورية والتأكد من الالتزام بجميع التعليمات والضوابط دون تقصير.

منطقة البحر الأحمر الأزهرية .. كما نبه على مديري المراحل ورئيس الكنترول وإدارة الإمتحانات خلال الاجتماع على عدة نقاط محورية أهمها، ضرورة عقد رئيس اللجنة اجتماع مع المراقبين والإداريين قبل موعد بدء الإمتحانات بوقت كاف ، وذلك لتوزيع الأعمال بدقة ومناقشة تعليمات الاجتماع وتوزيع آليات العمل والمسؤوليات بين جميع أفراد اللجنة، فضلا عن عدم السماح بدخول أى أحد من غير العاملين باللجنة إلا المسموح لهم بالزيارة والمتابعة والإطلاع على شخصيتهم بدقة ، وأهمية تحرى الدقة فى عد أوراق الأسئلة والتأكد من ختم ورقة الأسئلة بثلاث أختام وليس ختم واحد ، ومراعاة مراجعة الموجهين لأوراق الإجابة والتصحيح والرصد أولا بأول مع تحرى الدقة التامة وإعطاء كل طالب حقه، والإفادة الشاملة بالتقارير الدورية لأعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا:

قطاع المعاهد يقترح جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق