البحث عن الحقيقةالشارع السياسي

عبدالعال: لن يتم تصفية شركات قطاع الأعمال

النواب يأذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج

شدد الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، إنه لايوجد اى نية للدولة ، لتصفية شركات قطاع الاعمال ، ولكن هناك خطط لتطويرها والعمل على النهوض بها .
جاء ذلك خلال الجلسة العامة ، ردا على على النائب هيثم الحريرى ، الذى طالب بضروة تطوير شركات قطاع الأعمال حتى لا يتم تصفية تلك الشركات حال خسارتها .
وأكد عبدالعال أنه لا يوجد بيع للشركات او بيع للاراضى التابعة لها ، و انه كان هناك خطة لتطوير الشركات من خلال الخصخصة وفشلت، والآن تسعى الحكومة لتطويرها وتشغيلها .
وتابع :” القرض الذى يناقشه البرلمان لتطوير شركات الغزل والنسيج الضامن الرئيسى له هو الحكومة ممثلة فى وزارة المالية “.

قطاع الأعمال

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى مؤسستى سيري السويسرية (SERY) وساس (SACE) الإيطالية فيما تحصل عليه من تمويل وضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه مع الشركات الأجنبية الموردة لآلات ومعدات الغزل والنسيج، من خلال قرض قيمته 540 مليون يورو.. وأحال المجلس المشروع إلى مجلس الدولة لمراجعته.
ويتضمن مشروع القانون مادتين، تنص الأولى على: يؤذن لوزير المالية نيابة عن الحكومة بضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى المؤسستين السويسرية والإيطالية فيما تحصل عليه من تمويل وضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه مع الشركات الاجنبية الموردة لآلات ومعدات الغزل والنسيج، وتلتزم الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بأن تقدم لوزارة المالية ضمانة عينية تتكون من أراضى فضاء مملوكة للشركة تعادل قيمتها الضمانة المالية التى ستصدرها وزارة المالية طبقا للفقرة الأولى من هذه المادة وذلك لحين وفاء الشركة بكافة التزاماتها محل الضمانة.. والمادة الثانية هى مادة نشر القانون فى الجريدة الرسمي.
وأكد رئيس المجلس د. علي عبد العال، علي ضرورة أن يحضر وزير قطاع الأعمال بجلسة الموافقة النهائية لعرض الخطة الكاملة لتطوير شركات قطاع الأعمال علي نواب البرلمان، علي أن يتم العمل عليها في مجلس الوزراء وإخطار البرلمان بها.

مجلس النواب يوافق على عدد من القرارات الجمهورية واحالتها للجان النوعية 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق