اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عبدالعال ينتقد غياب الوزراء عن المشاركة في الجلسات

جدد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، انتقاده للحكومة بسبب غياب وزير قطاع الأعمال، عن الجلسة العامة المخصصة لمناقشة، قرض لصالح تطوير شركات قطاع الأعمال.

وقال عبدالعال، خلال كلمته في الجلسة العامة، أن هذا الامر بشأن غياب الوزراء، عن المشاركة في جلسات البرلمان، لن يستقيم لاسيما أن الحكومة تلقت اكثر من إنذار في وقت سابق مشددا على أنه يتعين حضور اي وزير مسئول عن قضية يناقشها المجلس.

عبدالعال: لن يتم تصفية شركات قطاع الأعمال

وتابع: "مشاركة وزير المالية باعتباره  مسئول عن القرض لا يكفى وكان يجب حضور قطاع الأعمال لأن القرض لإعادة هيكلة الشركات " كنا عايزين نسمع وجهة نظر الوزير فى التطوير ورفع كفاءة الشركات".

فيما أنتقد النائب كمال احمد تغيب وزير قطاع الأعمال عن جلسة البرلمان ، مؤكدا ان الوزير يستهين بنا ويستهين بالوطن ومقدراته واصفا ذلك بالأمر الغير مقبول.

غياب الوزراء عن المشاركة في الجلسات

ووجه الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب،  سؤلا لوزير الشئون النيابية، قائلا: أين وزير قطاع الأعمال، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النوب المخصصة لمناقشة عدد من الاتفاقيات.

ورد المستشار علاء فؤاد وزير شئون مجلس النواب، على تساؤل رئيس المجلس، مؤكدا أنه تم توجيه الدعوة لوزيري المالية والزراعة فقط، فعقب رئيس المجلس قائلا: حضوره في تلك الجلسة ضروري لأننا نتحدث عن شركات قطاع الأعمال لوهناك توصيات بتطويرها ورفع كفاءتها.

علي عبدالعال يرفع جلسات البرلمان ويهنئ الأقباط.. ورفض مناقشة قوانين الزراعة العضوية ومنادي السيارات

ووافق مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، علي  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 632 لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان مقداره 26 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع طريق النفق شرم الشيخ.

جاء ذلك في الجلسة العامة، حيث القرار جاء (ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء)، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 13/3/2018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والموقعة فى القاهرة بتاريخ اكتوبر 2019.

وأقر المجلس قرار رئيس الجمهورية بعد مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنه لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة.