الآن

هشام الحلبي: حماية الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة للدولة هدف «قادر 2020»

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن المناورة العسكرية قادر 2020 يتم تنفيذها في جميع الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة للدولة، ويشارك بها جميع الأسلحة البحرية والجوية والبرية لتقديم أروع أنواع العروض العسكرية التي يتم تنفيذها على أرض مصر في الاتجهات الاستراتيجية الأربعة.

وأضاف الحلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه المناورة تتضمن تدريب جميع القوات على تنفيذ الفتح الاستراتيجي في الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة، من خلال نقل جميع القوات بكل معداتها وأسلحتها من خلال وسائل النقل المتاحة، معلقًا: “اصطفاف وطني”.

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن المناورة سبيل من سبل الردع لأي معتد على الدولة، أو حتى من يحاول أن يفكر في اجتياز الحدود المصرية، فضلًا عن أنها تعتبر رسالة ردع لأعداء مصر واطمئنان لشعب مصر الذي يثق ثقة عماء في قدرات قواته المسلحة على حماية أمنه واستقراره.

الجدير بالذكر أن الإعلامي عمرو أديب كان صرح خلال برنامج “الحكاية” أن جميع المناورات التي تجريها القوات المسلحة تعد رسائل ردع لمن يحاول تعريض أمن مصر الاستراتيجي ومصالحها الاستراتيجية للخطر، لاسيما أن مصر ستحافظ على أرضها مهما بلغ الأمر.

ويشار إلى أن المنطقة الشمالية العسكرية تعاونت مع القوات البحرية وعناصر من القوات الخاصة بتنفيذ عدد من التدريبات ضمن فعاليات المناورة «قادر 2020 »، وذلك على كافة الاتجاهات الإستراتيجية في البر والبحر والجو.

وخلال التدريب، قامت المنطقة الشمالية العسكرية برفع درجة الاستعداد والتفتيش وتحميل المركبات والمدرعات والتحرك بها إلى مناطق عملها باستخدام الناقلات والسكك الحديد في إطار خطة الفتح الاستراتيجي وإعادة تمركز كتيبة الصاعقة لتنفيذ مهام قتالية، فيما قامت القوات البحرية المصرية بتأمين الاتجاهات الاستراتيجية بالتعاون مع أفرع القوات المسلحة، وتنفيذ العديد من الأنشطة القتالية منها عملية برمائية على ساحل البحر المتوسط بالتعاون مع قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية.

وشاركت القوات البحرية فيديو التدريبات على مناورة قادر 2020 عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، وعلق المئات عليه، داعين الله أن يحمي قوات مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق