أهل الفن

فيلم 1917 يتصدر إيرادات السينما الأمريكية .. وهذه التفاصيل


حقق فيلم 1917 أعلى ايردات في شباك تذاكر السينمات بأمريكا الشمالية ، منذ عرضه في 25 ديسمبر 2019 ، حيث بلغت ايرادات فيلم الحرب والدراما « 1917 » هذا الأسبوع 5 ,36 مليون دولار ، وذلك حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما مساء أمس الأحد ، وتصدر الفيلم تريند « تويتر » ، صباح اليوم ، وتفاعل المغردون مع الفيلم ودعا بعضهم دخول الفيلم ، حيث تم عرض الفيلم في مصر منذ يوم 8 يناير ، ويقدم موقع « الوكالة نيوز » التفاصبل خلال السطور القادمة .

ويشارك في أداء الفيلم عدد من الممثلين : « جورج ماكاي ، ودين تشارلز شابمان ، ومارك سترونغ ، وأندرو سكوت ، وريتشارد مادن ، وكلير دوبورك ، وكولين فيرث ، وبنديكت كامبرباتش ، ومن إخراج سام منديز» ، وعن مدة عرض الفيلم فهى 118 دقيقة .

قصة فيلم 1917

وتدور أحداث فيلم 1917 ، في ذروة الحرب العالمية الأولى، خلال ربيع عام 1917 في شمال فرنسا ، حيث يتم إعطاء جنديين بريطانيين شابين ، شوفيلد « جورج ماكاي » ، وبليك « دين تشارلز تشابمان » مهمة مستحيلة على ما يبدو لإيصال رسالة تحذر من الكمين خلال واحدة من المناوشات بعد فترة وجيزة من التراجع الألماني إلى خط هيندنبيرغ خلال عملية البيرش ، يتسابق المجندين مع الزمن ، لعبور أراضي العدو لإيصال التحذير والحفاظ على كتيبة بريطانية من 1600 رجل ، بما في ذلك شقيق بليك ، من الوقوع في فخ قاتل ، يجب على الرجلين بذل قصارى جهدهما لإنجاز مهمتهما من خلال البقاء على قيد الحياة من الحرب لإنهاء كل الحروب .

تعليقات الجمهور في مصر على فيلم 1917

تفاعل عدد كبير مع الفيلم 1917 ، منذ عرضه بالسينمات في مصر 8 يناير ، حيث غرد حساب بأسم عزيز وعلق على الفيلم ، قائلاً : « ‏نسيت ما اقولكم اني تابعت 1917، الاخراج والدراما اللي فيه شيء ماينوصف فيلم اسطوري بمعنى الكلمه واشوفه افضل من الجوكر من ناحيه الدراما والواقعيه » .

تعرف على قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار لعام 2020

كما غرد : « ‏رغم أني مااتابع افلام كثير بس فيلم 1917 مرااااا فظيع » ، كما غرد حساب بأسم ملكة : « ‏1917 فيلم تحفة في كل حاجة » .

وغرد حساب بأسم مصلح جميل ، قائلاً : « ‏القصة بحد ذاتها تقليدية بمعنى انها تحكي تفاني جندي في اداء مهمته. ولكن الجميل هو التصوير وكان الفيلم لقطة واحدة لتسرد احداث أقل من يوم في ساعتين. والمختلف أن القصة في الحرب العالمية الأولى وعن جندي بريطاني. ربما الانجليز يحاولون تمجيد أبطالهم سينمائيا كما يفعل الأمريكيون » .

كما غرد حساب بأسم عبدالرازق عقيل : « ‏فيلم 1917 لاتفوت مشاهدته في السينما. تحفه سينمائية » ، كما غرد حساب بأسم خالد : « ‏1917 فيلم الاوسكار و اول فيلم يعجبني كدا من فترة » .

جدير بالذكر أن فيلم الحرب 1917 سجل في قائمة المرشحين لجوائز اوسكار لعام 2020 ، حيث حصل على جائزة افضل فيلم ، وافضل سيناريو اصلي .

وفاء جودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق