عربى و دولى

« سكني » .. تفاصيل مبادرة دعم منسوبي التعليم ورابط التقديم 2020

بشرت وزارتا التعليم والإسكان بالسعودية عن قيام مبادرة دعم منسوبي التعليم لذوي الاعمار 40 عام فأكثر « سكني » ، وذلك تقديرًا منها لجهود جميع منسوبي التعليم ، وتثمينها لدورهم في بناء المجتمع ورفعته ، ويقدم موقع « الوكالة نيوز » شروط التقديم ورابط التقديم خلال السطور القادمة .

مبادرة دعم منسوبي التعليم

أعلنت وزارتا التعليم والإسكان في السعودية ، عن مبادرة دعم منسوبي التعليم بقرب تملك السكن المناسب للمعلمين والمعلمات ، وذلك عبر رسالة نصية حملت أخبار توقيع اتفاقية بين الوزارتين لتوفير السكن لنحو مليون مستفيد ومستفيدة من منسوبي التعليم ، لتشمل المعلمين والمعلمات والكادر الأكاديمي بالجامعات وموظفي الوزارة ، وجاء ذلك من منطلق التطوير المستمر في توفير افضل المبادارات التي تساعد في دعم مستفيدي صندوق التنمية العقارية ، ومستفيدي وزارة الاسكان .

كما تتضمن الاتفاقية تسهيل إقامة معارض « سكني » في مواقع وزارة التعليم ، والحصول على عروض خاصة من البنوك والمؤسسات التمويلية ، وخصومات على عدد من مشاريع الوحدات السكنية ، وخصم على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري عن 14 ألف ريال .

تعريف المبادرة

عرفت وزاتا التعليم والاسكان مبادرة دعم منسوبي التعليم ، عبر الرابط الخاص بها على موقع المبادرة الالكتروني ، وقالت : « هو قرض إضافي حسن يصرف كدفعة مقدمة تصل إلى 10% من قيمة المسكن وبحد أقصى مبلغ 95 ألف ريال ، لتسهيل تملك المسكن الأول للمستفيدين المؤهلين من منسوبي وزارة التعليم والمسجلين بقوائم الصندوق العقاري و وزارة الإسكان ، بالإضافة للقرض العقاري المدعوم بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال » .

الفئة المستهدفة

والفئة المستهدفة في مبادوة دعم منسوبي التعليم هى : « مستفيدي وزارة الإسكان ، مستفيدي صندوق التمية العقارية » .

شروط القبول في مبادرة دعم منسوبي التعليم

– عمر المستفيد 40 سنة فأكثر .

– يعمل في وزارة التعليم .

– المستفيد من ضمن قائمة صندوق التنمية العقارية أو وزارة الإسكان .

– التقديم على منتج وحدة سكنية جاهزة من السوق فقط .

– أن يقل راتب المستفيد من المبادرة عن 14 ألف ريال بدعم كامل الأرباح من إجمال مبلغ التمويل الذي يصل إلى 500 ألف ريال .

المميزات المقدمة لكافة منسوبي التعليم

– قرض مدعوم الأرباح لمبلغ يصل حتى 500,000 ريال سعودي .

– تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأول من 10% إلى 5% بحد أقصى 40 ألف ريال .

-تخفيض الرسوم الإدارية لعدد من الجهات التمويلية.

– عروض خاصة على هامش الربح من الجهات التمويلية .

– إقامة معارض سكني داخل مقرات وزارة التعليم .

– عروض خاصة على الوحدات الجاهزة ، وتحت الإنشاء لمشاريع سكنية مختارة من مشاريع الوزارة .

مميزات إضافية يحصل عليها منسوبي التعليم

قرض إضافي حسن يصل إلى 95 ألف ريال بحد أقصى 10% من قيمة العقار عند شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق من خلال القرض العقاري المدعوم والذي يصل إلى 500 ألف ريال، على ان يتم سداد القرض الحسن الإضافي من مبلغ الدعم الشهري.

ويعفى المستفيد من الرسوم الإدارية لدى عدد من البنوك ، فيما تتيح المبادرة لمنسوبي التعليم للفئة العمرية من سن 40 إلى 44 عامًا الاستفادة من قرض إضافي حسن يصل إلى 75 ألف ريال ، ومن 45 إلى 50 عامًا الاستفادة من 85 ألف ريال .

وظائف في السعودية للمصريين 2019.. اجازة سنوية مدفوعة الأجر وسكن مجاني.. قدم الان

أما سن الـ50 عامًا فما فوق ، فيمكنهم الاستفادة من قرض إضافي حسن يصل إلى 95 ألف ريال؛ وذلك في إطار التسهيلات والخدمات المتنوعة التي يوفرها « سكني » لمستفيديه ؛ لتمكينهم من التملُّك السكني تماشيًا مع أهداف برنامج الإسكان .

رابط التسجيل في مبادرة دعم منسوب التعليم

ولتسجيل في مبادرة دعم منسوبي التعليم ، يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي

جدير بالذكر أنّ هذه الرسالة جاءت بعد توقيع اتفاقية خاصة بين الوزارتين تتضمن العديد من المزايا من ضمنها : تفعيل مبادرة دعم المدنيين، والتي تتيح الحصول على قرض إضافي حسن يصل إلى 95 ألف ريال لمن تجاوزوا سن الـ40 عامًا من منسوبي التعليم، تضاف إلى القرض الأساسي المدعوم الذي يصل إلى 500 ألف ريال .

وفاء جودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق