الرئيسيةالكورة أجوان

إقالة فالفيردي .. برشلونة يعلن رسميا موقف مديره الفني ويحسم الجدل

أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي إقالة فالفيردي المدير الفني للفريق من منصبه على إثر وداع عملاق كتالونيا لبطولة كأس السوبر الإسباني بعد الهزيمة من أتلتيكو مدريد .

واتخذت إدارة برشلونة قرارها بشأن إقالة فالفيردي من منصبه، بعد اجتماع المجلس صباح اليوم، وتم إبلاغه بالقرار.

كما قرر نادي برشلونة تعيين كيكي سيتين في منصب المدير الفني الجديد للفريق بعقد يمتد لمدة عامين ونصف.

اتفاق الطرفين

واتفق الطرفان على كافة التفاصيل ومن المقرر أن يتم توقيع العقود صباح اليوم إلى جانب مؤتمر صحفي لتقديمه للصحفيين ووسائل الإعلام .

تقارير: رئيس برشلونة يلتقي فالفيردى بمكتبه وحديث عن ترشيح مدرب جديد

ويحتل فريق برشلونة صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 40 نقطة وبفارق الأهداف فقط عن فريق ريال مدريد.

وقد تولي فالفيردي قيادة برشلونة في 2017 قادما من نادي أتلتيك بلباو وأستطاع ان يحقق 4 بطولات وهما الليجا موسمين في 2018 -2019 و2017 و 2018 إلى جانب كأس ملك إسبانيا في 2017-2018، السوبر الإسباني في 2018 .

وفي ذات السياق كانت قد كشفت تقارير صحفية في إسبانيا عن احتمالية قرب إقالة فالفيردي ، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني.

بوتشتينو وبرشلونة

وكتبت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الرياضية الكتالونية المطلعة أن رئيس برشلونة استدعى فالفيردي إلى مكتبه بعد ظهر اليوم الاثنين، وألمحت إلى احتمال إعلان إقالة فالفيردي اليوم.

ودار الحديث اليوم حول احتمال تولي الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشتينو منصب المدير الفني خلفا لفالفيردي.

وكان ماوريتسيو قد ترك تدريب توتنهام الإنجليزي في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وحسب التقارير، فإن من بين المرشحين أيضا لخلافة فالفيردي، الأرجنتيني جابريل ميليتو والإسباني كويك ستيان.

تشافي هيرنانديز

وكانت العديد من التقارير الإخبارية قد ذكرت خلال الأيام القليلة الماضية أن الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد القطري حال إقالة فالفيردي ، مرشحا بقوة لتدريب برشلونة، غير أنه ذكرت أنه اعتذر.

ومن جانبه، قال تشافي إنه يحلم بتدريب فريقه السابق برشلونة، لكنه أكد على التزامه مع فريقه الحالي والتركيز معه بشكل كبير، حيث صرح:”لا أستطيع ان أخفي حلمي بتدريب برشلونة، لكني الآن أركز مع السد، وأنا سعيد بما حققته مع الفريق”.

بعد تدهور الأحوار الفنية وضياع الألقاب العالمية والأوروبية، من يد الفريق الكتالوني برشلونة، بسبب ضعف القيادة الفنية التي يتولها المدرب الإسباني إرستو فالفيردي، إذ يفاضل “البرسا” بين 6 مدربيين لتولي المهمة، وذلك عقب رفض تشافي هيرنانديز تولي المهمة في منتصف الموسم وطلب القدوم للنادي بداية من الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة سبورت الكالتونية المقربة من نادي برشلونة، فإن الإدارة تضع على رادها ويتواجد كل من، المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدر الأرجنتيني غابريال ميليتو، المدرب الفرنسي تييري هنري، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، والإسباني روبيرتو مارتينيز بجانب خيار مدرب الشباب جارسيا بيمينتا.

بينما تؤكد التطلعات داخل النادي أن الأقرب لفنيات الفريق الكتالوني هو المدرب الشباب جارسيا لخبرته الكبيرة داخل النادي، إذ يعد في الوقت الحالي أقدم مدرب في برشلونة بكل فئاته العمرية المختلفة ويخدم في اللاماسيا منذ عام 2001، المميز أنه أشرف على تدريب ميسي وفابريغاس وبيكيه وكل نجوم الأكاديمية تقريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق